قتلى وجرحى برصاص قوات الامن اثناء تظاهرات في عدد المدن العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64297/

سقط عدد من القتلى والجرحى برصاص قوات الامن في عدد من المدن العراقية يوم الجمعة 25 فبراير/ شباط اثناء اشتباكهم مع المتظاهرين الذين احتشدوا للمطالبة بالاصلاح والقضاء على الفساد. فقد قتل 13 شخصا برصاص حراس مبنى محافظة الموصل. فيما صرع 3 اشخاص واصيب ما لا يقل عن 9 آخرين بجروح اثناء اطلاق قوات الشرطة عليهم الرصاص في محاولة لتفريقهم بقضاء الحويجة في كركوك، وقتل شخص برصاص رجال الامن اثناء مظاهرات في محافظة الانبار .

سقط عدد من القتلى والجرحى برصاص قوات الامن في عدد من المدن العراقية يوم الجمعة 25 فبراير/ شباط اثناء اشتباكهم من المتظاهرين الذين احتشدوا للمطالبة بالاصلاح والقضاء على الفساد.

فقد قتل 13 شخصا برصاص حراس مبنى محافظة الموصل يوم الجمعة اثناء اشتباكهم مع مئات من المتظاهرين احتشدوا امام مبنى محافظة نينوى في الموصل للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل للعاطلين ومحاربة الفساد الاداري الذي تشهده محافظة نينوى.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بسياسة الحكومة المحلية في نينوى وتجاهلها لمطالبهم وحقوق ابناء المحافظة.

وأفاد شهود عيان في محافظة نينوى بأن عددا من المتظاهرين أصيبوا بإطلاق نار من قبل القوات الأمنية، فيما أحرق المتظاهرون عجلة حكومية ورشقوا مبنى المحافظة بالحجارة.
وافاد مصدر من مستشفى الموصل انه تم نقل 6 من المتظاهرين الى المستشفى، مشيراً الى انهم مصابون بجروح خطيرة واغلبهم فاقدين للوعي نتيجة الضرب الذي تعرضوا له.

كما افاد مصدر مطلع ان القوات الامنية اطلقت النار وقنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين في محاولة لتفريقهم.

 مقتل 3 اشخاص برصاص القوات الامنية في الحويجة بكركوك

قال مصدر في شرطة محافظة كركوك ان 3 اشخاص قتلوا واصيب ما لا يقل عن 9 آخرين بجروح يوم الجمعة اثناء اطلاق قوات الشرطة عليهم الرصاص في محاولة لتفريقهم بقضاء الحويجة في كركوك، مضيفا ان الحصيلة قابلة للزيادة.
وأضاف المصدر أن قوة أمنية نقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

مقتل شخص اثناء المظاهرات في الرمادي
قتل شخص واصيب العشرات بجروح يوم الجمعة 25 فبراير/ شباط برصاص رجال الامن اثناء مظاهرات في محافظة الانبار  شارك فيها اكثر من 12 الف متظاهر ، مطالبين بـالإصلاح ومحاربة الفساد. كما دعا المتظاهرون إلى الوحدة بين مكونات الشعب العراقي، معلنين براءتهم من العمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين.

وامتدت المظاهرات لتشمل إقليم كردستان حيث تشهد مدينة السليمانية منذ الخميس 17 شباط الجاري، حركة احتجاج شارك فيها المئات من الشباب وطلبة الجامعة، للمطالبة بإجراء إصلاحات حكومية ومحاربة الفساد.

وتشهد البلاد يوم الجمعة مظاهرات احتجاجية  يقول القائمون عليها بأنها مليونية وتهدف إلى الإصلاح والتغيير.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية