مظاهرات مسائية للإخوان في مدن مصرية وحركة 6 أبريل تنظم مسيرة في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/642926/

تظاهر أنصار "الإخوان المسلمون" في العديد من المدن المصرية مساء الأربعاء 22 يناير/ كانون الثاني في احتجاجات ضد الحكومة، كما تجمع المئات من أعضاء حركة 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين

تظاهر أنصار "الإخوان المسلمون" في العديد من المدن المصرية مساء الأربعاء 22 يناير/ كانون الثاني في احتجاجات ضد الحكومة.

حيث قطع العشرات من عناصر الإخوان الطريق في مدينة طنطا مستخدمين إطارات السيارات، وردد المشاركون هتافات مناهضة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية مستعرضين إشارات "رابعة" وقاموا بإلقاء الألعاب النارية باتجاه الأمن.

وفي مدينة المحلة الكبرى وقعت مناوشات وعمليات كر وفر بين الأهالي وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي من أعضاء الإخوان حال خروجهم فى مسيرة مناهضة للجيش والشرطة، مما دفع الشرطة للتعامل بقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين الأهالي وعناصر الإخوان بشارع الجمهورية بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة. وكانت عناصر الإخوان قد نظّمت تظاهرة انطلقت من أمام المجمّع العلمي بجامعة دمنهور، مرددين هتافات معادية لعبد الفتاح السيسي وزير الدفاع.

وفي القاهرة أغلقت قوات الأمن مداخل ميدان التحرير، وذلك لمنع متظاهرين تجمعوا بمحيط ميدان طلعت حرب من دخوله، فيما انتشرت قوات الأمن فى مداخل الميدان من جهة طلعت حرب وباب اللوق وعبد المنعم رياض، وأغلقته من كل الاتجاهات.

وكان المئات من أعضاء حركة 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين وحركة أحرار قد تجمعوا بميدان طلعت حرب لتنظيم مسيرة طافت شوارع وسط البلد، للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين والتنديد بسياسات وزارة الداخلية، وردد المتظاهرون هتافات ضد النظام الحاكم.

المصدر: RT + صحف مصرية

الأزمة اليمنية