مسؤول ايراني: اعتقال عميل امريكي خلال تظاهرات مناهضة للحكومة في طهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64291/

اعلن حيدر مصلحي وزير الاستخبارات الايراني في تصريح بثه التلفزيون الايراني مساء الخميس 24 فبراير/شباط ان اجهزة الامن الايرانية اعتقلت عميلا لدائرة الاستخبارات المركزية الامريكية اثناء التظاهرات المناهضة للحكومة التى شهدتها العاصمة طهران مؤخرا.

اعلن وزير حيدر مصلحي الاستخبارات الايراني  في تصريح بثه التلفزيون الايراني مساء الخميس 24 فبراير/شباط ان اجهزة الامن الايرانية اعتقلت عميلا لدائرة الاستخبارات المركزية الامريكية اثناء التظاهرات المناهضة للحكومة التى شهدتها العاصمة طهران مؤخرا.
ولم يكشف الوزير عن هوية المعتقل الذي تتهمه السلطات بصلات مع الاستخبارات الامريكية والذي كان يعمل – حسبما يدعى الجانب الايراني - في جمع المعلومات الخاصة بفعاليات مناهضة للحكومة اقامتها المعارضة الايرانية.
واعتقل الجاسوس المزعوم  يوم 14 فبراير/شباط. واضاف الوزير انه تم في اليوم ذاته احتجاز متطرف اطلق النيران على عناصر من الشرطة والمارة. وذكر الوزير ان المعتقل من عناصر منظمة "مجاهدي خلق" الايرانية، مضيفا ان اجهزة الامن حصلت منه "على معلومات ثمينة جدا".     
هذا وكان آلاف من انصار المعارضة الايرانية قد خرجوا الى شوارع طهران يوم 14 فبراير/شباط للتعبير عن تضامنهم مع شعبي تونس ومصر. وسرعان ما تحولت المسيرات السلمية الى اشتباكات مع الشرطة. وقتل 2 من المواطنين في حادث لاطلاق النار، كما اصيب عشرات آخرون بجروح، بمن فيهم 9 من عناصر الشرطة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك