تظاهرات حاشدة في يوم الحداد على الضحايا في البحرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64287/

تنطلق مسيرات وتظاهرات يوم الجمعة 25 فبراير/ شباط يتوقع ان تكون حاشدة بعد صلاة الجمعة الى دوار اللؤلؤة وسط المنامة الذي اصبح رمزا للاحتجاجات المطالبة بالتغيير السياسي.

تنطلق مسيرات وتظاهرات يوم الجمعة 25 فبراير/ شباط يتوقع ان تكون حاشدة بعد صلاة الجمعة الى دوار اللؤلؤة وسط المنامة الذي اصبح رمزا للاحتجاجات المطالبة بالتغيير السياسي.
تنطلق مسيرات وتظاهرات يوم الجمعة 25 فبراير/ شباط يتوقع ان تكون حاشدة بعد صلاة الجمعة الى دوار اللؤلؤة وسط المنامة الذي اصبح رمزا للاحتجاجات المطالبة بالتغيير السياسي بعد ان شهد مواجهات دامية منذ ايام بين المتظاهرين وقوات الامن البحرينية التي اعتدت على المعتصمين هناك واسقطت منهم شهداء وجرحى.
واعلن الديوان الملكي في البحرين ان الجمعة سيكون  يوم حداد رسمي على ارواح الضحايا الذين سقطوا في الاحتجاجات. بينما اعلن في وقت سابق 6 من كبار رجال الدين في بيان انهم قرروا ان يكون الجمعة يوم حداد عام على ارواح الشهداء السبعة، بحسب مصادر الحركة المعارضة.
من جهته استغرب مجيد مشعل علق رئيس مجلس العلماء البحريني، من مبادرة الحكومة، قائلا ان الحكومة تعطي اوامر "بالتصدي الوحشي للمتظاهرين المسالمين ويوجهون الرصاص الى الصدور العارية والايادي الخالية ثم يعلنون عن يوم حداد على الشهداء، هذه مفارقة غريبة، ان الدولة تريد ان تلحق بنفسها الى الجماهير التي سبقتها كثيرا في اطروحاتها الوطنية الراقية والتغيير الجوهري" .
وكان آلاف المواطنين البحرينيين شيعوا الاربعاء الشهيد رضا بوحميد، وهو السابع من شهداء الاحتجاجات الأخيرة، والذي قضى إثر رصاصة من الجيش البحريني استقرت في رأسه الجمعة الماضية.
وسار الاف البحرينيين يوم الخميس في تظاهرة من دوار اللؤلؤة الى الوسط التاريخي للمنامة وذلك للمرة الاولى منذ بدء حركة التظاهرات في 14 شباط/فبراير.   ولم يسجل اي حضور لقوات الامن الا ان مروحية حلقت فوق المتظاهرين الذين هتفوا شعارات مناهضة لاسرة آل خليفة الحاكمة.
المصدر: صحيفة "الوسط" البحرينية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية