الهاتف الجديد من سوني مدعّم بكاميرا تسجل الفيديو بدقة 4K

العلوم والتكنولوجيا

الهاتف الجديد من سوني مدعّم بكاميرا تسجل الفيديو بدقة 4K
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/642755/

كشفت تقارير في مدونة "إكسبيريا" أن الهاتف الجديد من شركة "سوني" يحمل الاسم الرمزي "سيريز" (Sirius) مزود بإمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K، وينتظر إطلاقه في الأسواق خلال العام الجاري

كشفت تقارير في مدونة "إكسبيريا" أن الهاتف الجديد من شركة "سوني" يحمل الاسم الرمزي "سيريز" (Sirius) مزود بإمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K، وينتظر إطلاقه في الأسواق خلال العام الجاري 2014.

وحسب المعلومات المسرّبة فإن التصميم الخارجي لهاتف "سيريز" لا يبتعد كثيراً عن تصميم "إكسبيريا زيد1"، ويعمل بنظام آندرويد 4.4.2. وبالإضافة إلى إمكانية الكاميرا تسجيل فيديو بدقة 4K، فهي مزودة بتقنية تطبيق تأثيرات التصوير البطيء.

ومن الميزات الأخرى التي يتوقع إضافتها إلى الهاتف الجديد، ميزة "الإدارة الذكية للمكالمات" التي تسمح بالرد الآلي على المكالمة بمجرد رفع الهاتف إلى الأذن، ورفض المكالمة يتم بهز الهاتف، ونقله إلى الوضع الصامت بقلبه بحيث تصبح الشاشة من الأسفل.

وحسب المدونة فإن الهاتف الجديد سيكون مزوداً بنظام الرد الآلي عن طريق ترك رسالة صوتية، كما يتوقع أن تضاف مكبرات صوت في القسم العلوي والسفلي من الهاتف.

يذكر أن دقة الفيديو 4K لاتزال حديثة في عالم الأجهزة التقنية، ولم يطرح حتى الآن أي هاتف قادر على تسجيل الفيديو بهذه الدقة العالية. لكنها باتت حاجة لا مفر منها بعد توجه موقع "يوتيوب" إلى دعم هذا المستوى من الدقة.

المصدر: Mashable + RT

أفلام وثائقية