روسيا تواصل جهودها لإجلاء مواطنيها من ليبيا جوا وبحرا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64247/

أعلن سيرغي شويغو وزير الطوارئ الروسي عن إرسال طائرتين تابعتين للوزارة إلى ميناء سرت الليبي لإجلاء المواطنين الروس والأجانب العاملين في الشركات الروسية هناك. بدوره ذكر بافل بوبوف نائب وزير الطوارئ الروسي أن الوزارة تعد خطة لإجلاء المواطنين الروس من رأس لانوف إلى سرت بالسيارات إذا توفرت الفرصة لذلك.

أعلن سيرغي شويغو وزير الطوارئ الروسي عن إرسال طائرتين تابعتين للوزارة إلى ميناء سرت الليبي لإجلاء المواطنين الروس والأجانب العاملين في الشركات الروسية هناك.
وأوضح شويغو ان "هناك 118 شخصا في القائمة التي تم إعدادها في سرت. ونرسل طائرتين إلى هناك أخذا في الاعتبار أنه قد يأتي إلى هناك جيراننا من رابطة الدول المستقلة وغيرهم من الرعايا الأجانب العاملين في الشركات الروسية".
بدوره ذكر بافل بوبوف نائب وزير الطوارئ الروسي أن الوزارة تعد خطة لإجلاء المواطنين الروس من رأس لانوف إلى سرت بالسيارات إذا توفرت الفرصة لذلك. وأضاف أنه لا توجد  الآن إمكانية لإجلاء الروس من رأس لانوف إلا عن طريق البحر.
وأشار بوبوف إلى أن هناك 1083 شخصا في سرت ورأس لانوف ينتظرون الإجلاء، لكن العبارة التي أبحرت يوم الأربعاء من الجبل الأسود إلى ليبيا تتواجد الآن في ميناء باري الإيطالي بسبب عاصفة بحرية قوية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة