بيان روسي أوروبي يدعو لضمان سلامة المدنيين والرعايا الأجانب في ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64245/

دعت روسيا وأوروبا في بيان مشترك لهما بشأن الوضع في شمال إفريقيا والشرق الأوسط كافة البلدان المعنية بإبداء المسؤولية وضمان سلامة المدنيين ورعايا الدول الأجنبية. وأشار البيان إلى أنه "يجب أن تحل شعوب هذه الدول مشاكلها من خلال حوار وطني يشمل كافة القوى السياسية وفئات المجتمع ويهدف إلى التوصل إلى وفاق اجتماعي بشأن سبل الخروج من الأزمة".

دعت روسيا وأوروبا في بيان مشترك لهما بشأن الوضع في شمال إفريقيا والشرق الأوسط كافة البلدان المعنية بإبداء المسؤولية وضمان سلامة المدنيين ورعايا الدول الأجنبية.
وجاء في بيان روسيا والاتحاد الأوروبي الصادر يوم الخميس 24 فبراير/شباط انه "ندعو كافة الجهات المعنية إلى إبداء المسؤولية واحترام حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وضمان أمن المدنيين والرعايا الأجانب" .
وأشار البيان إلى أن "الاحتجاجات الجماهيرية تكشف عن جملة من المشاكل المتراكمة في المجتمع. ويجب أن تحل شعوب هذه الدول مشاكلها من خلال حوار وطني يشمل كافة القوى السياسية وفئات المجتمع ويهدف إلى التوصل إلى وفاق اجتماعي بشأن سبل الخروج من الأزمة وإجراء إلاصلاحات اللازمة. ويجب أن تجري عمليات الإصلاحات الديمقراطية في مجرى سلمي وإطار قانوني".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)