محكمة بريطانية تسمح بتسليم جوليان أسانج للسويد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64235/

وافقت محكمة بريطانية يوم الخميس 24 فبراير/شباط على طلب السويد لتسلّيمها جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس"، الذي سرب العام الماضي آلاف الوثائق الأمريكية السرية. وبحسب القرار، فما زال لدى أسانج فترة 7 أيام لاستئناف القرار. وفور إصدار القرار، أعلنت هيئة الدفاع عن أسانج انها ستقدم طلب الاستئناف قريبا.

وافقت محكمة بريطانية يوم الخميس 24 فبراير/شباط على طلب قد قدمته السويد لتسلّيم جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس"، الذي سرب العام الماضي آلاف الوثائق الأمريكية السرية.
ويأتي القرار بعد إصدار القضاء السويدي مذكرة توقيف بحق أسانج، بتهمة الاغتصاب .
وبحسب القرار، فما زال لدى أسانج فترة 7 أيام لاستئناف القرار. وفور إصدار القرار أعلنت هيئة  الدفاع عن أسانج  انها ستقدم طلب الاستئناف قريبا.

وكان محامي الدفاع عن أسانج قد طلب عدم إخراج موكله من بريطانيا، وزعم أن المطاف سينتهي به في الولايات المتحدة، التي ستقوم باعتقاله في سجن غوانتانامو المخصص لعناصر القاعدة وحركة طالبان.
واستغل المحامي في دفاعه عن أسانج ما قال إنها مخاطر تهدد حياته، مع إحتمال تعرضه لسوء المعاملة وحتى الإعدام، إذا تم تسليمه الى الولايات المتحدة.
وكانت السلطات البريطانية قد أفرجت عن أسانج، الذي سلم نفسه للشرطة مطلع العام الجاري، بكفالة قدرها 200 ألف جنيه أسترليني، لكنها منعته من السفر الى خارج البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك