السلطات الليبية تكتشف مكان احتجاز المسؤول التجاري الكوري الجنوبي

أخبار العالم العربي

السلطات الليبية تكتشف مكان احتجاز المسؤول التجاري الكوري الجنوبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/642308/

أفادت مصادر بأن السلطات الليبية تمكنت من اكتشاف مكان احتجاز مدير مكتب وكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار (كوترا) في ليبيا هان سوك وو الذي اختطفه مجهولون يوم 19 يناير.

أفادت مصادر بأن السلطات الليبية تمكنت من اكتشاف مكان احتجاز مدير مكتب وكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار (كوترا) في ليبيا هان سوك وو الذي اختطفه مجهولون يوم 19 يناير/ كانون الثاني.

وأشارت المصادر الأربعاء 22 يناير/ كانون الثاني، إلى أن الحكومة الليبية تمكنت من معرفة مكان احتجاز هان والجهة الخاطفة، وأنها تجري حاليا مفاوضات سرية لإطلاق سراحه.

ويجري مسؤولون ليبيون اتصالات مع الجهة الخاطفة، لتنسيق مطالبها، إذ يتوقع حدوث تطورات سريعة بعد التأكد مما يطلبه المختطفون، وفقا لوكالة "يونهاب".

كما تعمل الحكومة الليبية على تقصي الحقائق حول عملية اختطاف هان، وما إذا كان الخاطفون قد خططوا مسبقا لعملية الاختطاف أم لا.

وأشارت الوكالة إلى أنه لا يبدو أن السفارة الكورية في ليبيا تشارك بنفسها في المفاوضات.

ومن جانبها تجري الحكومة الكورية ووكالة "كوترا" اتصالات مع الدول التي مرت بتجربة اختطاف مواطنيها إلى جانب الدول المجاورة لليبيا، فضلا عن إجرائها اتصالات مع منظمات غير رسمية في ليبيا.

وكان مجهولون في العاصمة الليبية طرابلس قد اختطفوا المواطن الكوري الجنوبي يوم الأحد الماضي. وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الاثنين، إن أربعة رجال مسلحين اختطفوا هان سوك وو، عندما كان في طريقة إلى منزله عقب انتهاء عمله.

وأضاف المتحدث أن "سيارة المسلحين أوقفت سيارة هان التي كان يقودها سائق عراقي، وأخذوه وفروا هاربين"، وفقاً لمعلومات من السائق الذي لم يختطف.

المصدرRT + "يونهاب"