دبلوماسي روسي سابق: الحوار هو الحل العقلاني الوحيد للأزمة الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64226/

يعتقد أوليغ غرينيفسكي رئيس مركز أوروبا وآسيا في معهد الدراسات الأوروبية والرئيس الأسبق لإدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الروسية في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ان هناك اسبابا كثيرة وراء الأحداث في ليبيا وفي دول عربية أخرى ولا يمكن ان يقتصر تفسيرها على سبب واحد.

يعتقد أوليغ غرينيفسكي رئيس مركز أوروبا وآسيا في معهد الدراسات الأوروبية والرئيس الأسبق لإدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الروسية في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ان  هناك اسبابا كثيرة وراء  الأحداث في ليبيا وفي دول عربية أخرى  ولا يمكن ان يقتصر تفسيرها على سبب واحد.
وذكر الخبير الروسي  ان سياسة الولايات المتحدة والدول الغربية تترك تأثيرا ملموسا في الوضع في الشرق الأوسط، الا ان السبب الرئيسي هو استياء الشعوب العربية من وضعها الاجتماعي وشعورها بالإهانة بسبب تعامل الولايات المتحدة وأوروبا معها.
وأضاف الدبلوماسي السابق ان من الصعب التنبؤ بتطور الأحداث في ليبيا، مضيفا  انها مرتبطة بدرجة كبيرة بتصرفات الزعيم الليبي معمر القذافي، الذي وصفه بانه شخصية غامضة غير مستعدة لتقديم التنازلات.
واضاف غرينيفسكي ان الحوار هو الحل العقلاني الوحيد للأزمة الليبية الحالية، محذرا من خطر انشقاق البلاد أو تدهور ليبيا في اتون الحرب الأهلية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية