ماجدة الرومي: والدي توفي غير راضٍ عني

الثقافة والفن

ماجدة الرومي: والدي توفي غير راضٍ عني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/642245/

كشفت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي أن والدها الموسيقار حليم الرومي لم يأخذ قرارها بالغناء على محمل الجد، مضيفة أنه توفي ولم يكن راضيا عنها

كشفت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عن أن والدها الموسيقار حليم الرومي لم يأخذ قرارها بالغناء على محمل الجد، "لكن الله رسم لي قدر أن أنجح في الفن وأغني الحب بالإنسان الذي يعيش بداخلي"، وذلك أثناء استضافتها في برنامج تلفزيوني حواري.

وأضافت أثناء الحوار أنها ولدت ونشأت في بيئة محافظة، وشكرت الله الذي منحها والدين "جعلاها تعرف قيمة الحياة وقرّباها من قيم الرب، مضيفة: "أنحني أمام ما قدمته لي أمي .. هي أعظم أم في الدنيا، ووالدي توفي غير راضٍ عني أهديه نجاحي وأرجو أن يسامحني".

يشار إلى أن الموسيقار حليم الرومي ولد في مدينة الناصرة في فلسطين في عام 1919 ودرس الموسيقى في معهد حيفا للموسيقى. وبعد النكبة تنقل بين مصر ولبنان حيث تولى رئاسة القسم الموسيقي في إذاعة لبنان، وأسهم في الحركة الموسيقية اللبنانية.

قدم الرومي ما يزيد عن 2000 لحن بين الأغاني والأناشيد والموشحات، وفاز بالمركز الأول في مسابقة تلحين الموشحات التي نظمها في تونس مجمع الموسيقى العربية في عام 1972.

بالإضافة إلى نجاحاته الفنية ينسب إلى الرومي اكتشاف الفنانة اللبنانية الأشهر نهاد حداد، ويقال إنه اقترح عليها أن تختار أحد اسمين فنيين شهرزاد وفيروز.

المصدر: RT+ وكالات