الصومال... مقتل وجرح العشرات في اشتباكات دامية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64214/

قتل 50 شخصا وجرح العشرات في إشتباكات بين القوات الحكومية الصومالية المدعومة بقوات حفظ السلام الافريقية وحركة الشباب المجاهدين في الصومال. وأعلنت مصادر رسمية أن قوات الحكومة مدعومة بقوات السلام البوروندية استولت على مواقع مهمة تابعة لحركة الشباب من ضمنها مقر وزارة الدفاع السابق، ونادي ضباط الجيش ومصنع الالبان في شمال غرب العاصمة مقديشو، بينما نفت الحركة الامر.

قتل 50 شخصا وجرح العشرات يوم الاربعاء 23 فبراير/ شباط في إشتباكات بين القوات الحكومية الصومالية المدعومة بقوات حفظ السلام الافريقية وحركة الشباب المجاهدين في الصومال.
وأعلنت مصادر رسمية أن قوات الحكومة مدعومة بقوات السلام البوروندية استولت على مواقع مهمة تابعة لحركة الشباب من ضمنها مقر وزارة الدفاع السابق، ونادي ضباط الجيش ومصنع الالبان في شمال غرب العاصمة مقديشو.
وصرح رئيس الوزراء محمد عبد الله محمد بان الجيش الوطني سحق العدو في عدة مواقع بما فيها مبنى وزارة الدفاع ومحيطها في حي شيركول .

فيما نفت حركة الشباب التصريحات الحكومية، وأشارت إلى أنها مازالت تسيطر على مقر وزارة الدفاع.
وقال الناطق باسم حركة الشباب الشيخ علي دهيري إن المجاهدين ما زالوا يسيطرون على المبنى.
هذا ويسيطر مقاتلو الشباب على القسم الاكبر من وسط وجنوب الصومال، البلد الواقع في القرن الافريقي والذي يفتقر الى حكومة مستقرة منذ 1991، لكن دون التمكن من الاطاحة بحكومة مقديشو الانتقالية التي تدعمها القوة الافريقية وقوامها ثمانية الاف جندي.
المصدر: وكالات


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك