النفقات العسكرية الروسية حتى عام 2020 تعادل مبلغ 633 مليار دولار

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64211/

يبلغ برنامج التسليح الذي تم اقراره في ديسمبر/كانون الاول ا2010 ما يربو على 19 ترليون روبل مما يعادل 633 مليار دولار. صرح بذلك للصحفيين فلاديمير بوبوفكين النائب الاول لوزير الدفاع الروسي يوم 24 فبراير/شباط . وقال ايضا ان 56 منظومة "اس – 400" الصاروخية المضادة للجو ستتوفر في الجيش الروسي بحلول عام 2020 .

يبلغ برنامج التسليح الذي تم اقراره في ديسمبر/كانون الاول ا2010 ما يربو على 19 ترليون روبل مما يعادل 633 مليار دولار. صرح بذلك للصحفيين فلاديمير بوبوفكين النائب الاول لوزير الدفاع الروسي يوم 24 فبراير/شباط .
 وبحسب قوله فان تحديث وتطوير الاسلحة يشكل اساسا  لبرنامج التسليح الحكومي. وسينفق لهذا الغرض ما يربو على 19 تريليون روبل.
وقال بوبوفكين  انه سيتم قبل عام 2002 انشاء  8 غواصات استراتيجية  مزودة بصواريخ "بولافا" الباليستية العابرة للقارات،  وبالاضافة الى ذلك سيتم تطوير طائرات " تو-160" التابعة لسلاح الجو الروسي. وافاد بوبوفكين الذي كان يشغل سابقا منصب قائد القوات الفضائية في روسيا ثم منصب رئيس ادارة التسليح في هيئة الاركان العامة الروسية  بان المنظومات الفضائية ستشهد تطويرا وتحديثا ايضا.

80% من النفقات العسكرية تعود الى شراء اسلحة جديدة

قال فلاديمير بوبوفكين ان نسبة 78 %  - 80%  من النفقات العسكرية تعود الى شراء الاسلحة الجديدة. اما نسبة 10% الباقية فتعود الى اجراء اعمال البحث العلمي والتصميم.
واعاد بوبوفكين الى الاذهان ان نسبة 10% من الاموال  التي تخصص للبحوث العلمية والتصميم عبارة عن مبلغ قدره تريليوني روبل. وستهدف هذه الاعمال الى تصميم وصنع السلاح الجديد.

روسيا تنوي إقرار صاروخ "بولافا" بصفته صاروخا نظاميا في الجبش في العام الجاري

قال بوبوفكين ان تجربة صاروخ "بولافا" يجب ان تنتهي قبل نهاية العام الجاري. واضاف قائلا:" سنقوم باقرار صاروخ "بولافا" بصفته صاروخا نظاميا في الجيش خلال العام الجاري اذا كان كل شيء على ما يرام".
وبحسب قوله فان خطط العام الجاري تقضي بانجاز التجارب الجوية للصاروخ وقال ان التجارب ستستمر بعد ان يذوب الثلج في بحر بارنتس.

وزارة الدفاع الروسية ستشتري قبل عام 2020 ما يربو على  100 سفينة و600 طائرة وألف مروحية

قال بوبوفكين ان وزارة الدفاع الروسية تنوي بموجب برنامج التسليح ان تشتري قبل عام 2020 ما يربو على  100 سفينة بما فيها 20 غواصة و35 فرقاطة  بالاضافة الى 600 طائرة وألف مروحية.
واشار الى ان العام الجاري سيشهد شراء  ما يزيد عن 100 مروحية بما فيها المروحيات الحديثة من طراز مي – 28" ومي – 26" و كا – 52". وقال  بوبوفكين مجيبا عن سؤال موجه اليه عن عدد مروحيات "كا – 52"  سيتم شراؤها العام الجاري قال:"عددها اكثر من 10 مروحيات."

وزارة الدفاع ستشتري 56 منظومة "اس – 400"

قال بوبوفكين ان 56 منظومة "اس – 400" الصاروخية المضادة للجو ستتوفر في الجيش الروسي  بحلول عام 2020 .
وافاد بوبوفكين ايضا بان منظومة "اس – 500" سيتم تصنيعها على اساس منظومة "اس – 400" الصاروخية المضادة للجو. لكنها ستزود بصاروخ جديد. وبحسب قوله فان هذا الصاروخ يجب أن يظهر عام 2013 حيث تبدأ تجربته.

10 كتائب مزودة بصواريخ "اس – 500"  ستتوفر في روسيا بحلول عام 2020

قال بوبوفكين ان برنامج التسليح يقتضي شراء 10 كتائب من منظومة "اس – 500" الصاروخية المضادة للجو والفضاء التي ستشكل اساسا للدفاع الفضائي الروسي الناشئ الذي يبحث مصيره كثيرا في الاونة الاخيرة.

10 ألوية في الجيش الروسي ستزود بمنظومات "اسكندر"

قال بوبوفكين ان 10 ألوية في الجيش الروسي ستزود بمنظومات "اسكندر" الصاروخية العملياتية التكتيكية بحلول عام 2020 ، وذلك بمقتضى برنامج التسليح.
واضاف ايضا ان العمل على تصميم غيرها من الاسلحة الذكية، بما فيها الاسلحة الجوية والبحرية سيستمر.
 

وزارة الدفاع تؤكد انها ستقوم بانشاء سفينتين ثالثة ورابعة من طراز "ميسترال في المصانع الروسية

اكدت وزارة الدفاع الروسية انها ستشتري سفينتي "ميسترال" من فرنسا وستقوم بانشاء السفينتين الثالثة والرابعة من هذا الطراز في المصانع الروسية.
يذكر ان بعض الصحف كانت قد زعمت في وقت سابق ان روسيا تخلت عن بناء السفينتين الثالثة والرابعة في مصانعها.
فيما اكد بوبوفكين ان روسيا ستقوم بانشاء السفينتين الثالثة والرابعة من طراز "ميسترال" بترخيص فرنسي.


وزارة الدفاع لا تنوي شراء اسلحة اجنبية بشكل واسع 

قال بوبوفكين ان وزارة الدفاع لا تنوي شراء اسلحة اجنبية بشكل واسع اما المشتريات الحالية فانها تجري بهدف القضاء على التخلف في قطاع صناعة الاسلحة الروسية في بعض المجالات. واضاف قائلا:" نحن نشتري خارج البلاد ما لا يعرضه علينا قطاعنا للصناعات الحربية، وبين تلك الاسلحة الاجنبية طيارات دون طيار واسلحة للوحدات الخاصة وبنادق القنص".

وزارة الدفاع الرووسية ستقوم بتصميم صاروخ جديد عابر للقارات وعامل بالوقود السائل

قال بوبوفكين ان وزارة الدفاع الروسية ستقوم بتصميم صاروخ جديد عابر للقارات ويعمل بالوقود السائل يحل محل صاروخ "ار -18 ستيليت" واوضح ان هناك افضليات لهذا الصاروخ بالمقارنة مع صاروخ "توبول" العامل بالوقود الجاف، تكمن في عدد اكبر من الرؤوس القتالية. واشار بوبوفكين الى ان عمر صاروخ "توبول" يبلغ 25 سنة، بينما يبلغ عمر الصواريخ العاملة بالوقود السائل 35 سنة. وقال ان الامريكيين كانوا دوما يخافون من هذا الصاروخ بالذات. لذلك سيتم طرح المناقصة لتصميم هذا الصاروخ. كما يتم تصنيعه بالتعان والتكامل بين مؤسسات روسية كثيرة.




تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة