شركة HP تواصل بيع حواسب تعمل بنظام "ويندوز 7"

العلوم والتكنولوجيا

شركة HP تواصل بيع حواسب تعمل بنظام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/642089/

عادت شركة HP الى إنتاج كمبيوترات تعمل بنظام ويندوز 7 ، وذلك للشعبية التي يتمتع بها هذا النظام قياسا بويندوز 8 الجديد الذي لم يلق استحسانا واسعا.

عادت شركة HP الى إنتاج كمبيوترات تعمل بنظام ويندوز 7 ، وذلك للشعبية التي يتمتع بها هذا النظام قياسا بويندوز 8 الجديد الذي لم يلق استحسانا واسعا.

وأعلن ممثل الشركة أن بعض الأجهزة التي تنتجها الشركة سوف تعمل بنظام ويندوز 7 ، حيث ستزود الأجهزة بخيار "Home" أو"Pro". وتعود شعبية النظام السابع خلال السنوات الخمس الماضية لأسباب موضوعية وذاتية .

حاولت شركة ميكروسوفت أن تحقق ثورة بنظام ويندوز 8، لكن رغم التحديثات التقنية التي أدخلتها عليه، إلا أن العديد من المستخدمين لم يرق لهم ورفضوا استخدامه بدلا من النظام السابع لعدم رغبتهم في معرفة تفاصيل هذه التحديثات وكيفية استخدامها. لذلك قررت شركة ميكروسوفت إعادة بعض الخيارات الى نظام ويندوز 8.1 تلبية لطلبات الكثيرين.

طبعا من غير المنطقي مقارنة نظام ويندوز 8 بنظام فيستا الفاشل، الذي حلّ النظام السابع محله. ولكن من الواضح جدا أن النظام الجديد لم يتمكن من الحلول محلّ النظام السابع حتى الآن، حيث ستستمر ميكروسوفت في دعمه بصورة كاملة لغاية يناير/كانون الثاني 2015 وجزئيا لغاية عام 2020.

إن قرار شركة HP أقلق ميكروسوفت لكنه ليس كارثيا، لأنه ما دامت أنظمة ويندوز تعمل فإن الشركة تحصل على الواردات والأرباح، وإذا لم يحصل نظام ويندوز 8 على استحسان السوق يمكن أن ننتظر الجديد من ميكروسوفت، ويقول البعض إن نظام ويندوز 9 سوف تعرضه الشركة في الخريف المقبل.

المصدر : فيستي. رو+  RT

أفلام وثائقية