ما كشفه سنودن يكلف الاقتصاد الأمريكي 35 مليار دولار

العلوم والتكنولوجيا

ما كشفه سنودن يكلف الاقتصاد الأمريكي 35 مليار دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/642039/

سيكلف ما كشفه الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية، الاقتصاد الأمريكي 25.8 مليار يورو (35 مليار دولار)، بسبب رفض العديد الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركات الأمريكية.

سيكلف ما كشفه الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية، إدوارد سنودن، الاقتصاد الأمريكي 25.8 مليار يورو (35 مليار دولار)، بسبب رفض العديد الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركات الأمريكية.

وتقول نائب رئيس المفوضية الأوروبية، فيفيان ريدينغ "خلال السنوات الثلاث القادمة لن تحصل الشركات الأمريكية على 25.8 مليار يورو بسبب المعلومات التي كشفها سنودن بشأن منظومة التنصت على المكالمات الهاتفية والاطلاع على المراسلات الالكترونية.

وحسب المعلومات المتوفرة، فمنذ عدة سنوات بإمكان الأجهزة الخاصة في بريطانيا والولايات المتحدة، الوصول مباشرة الى خوادم شركات: Appleو AOLو Paltalk YouTubeو Skypeو Facebookو Google و Yahooو Microsoft. تجمع هذه الشركات معلومات صوتية وتسجيلات فيديو وصور ومراسلات الكترونية ووثائق ومعلومات عن مستخدمي مواقعها، مما يساعد في متابعة تحركات واتصالات الاشخاص.

وحسب معطيات صحيفة "واشنطن بوست"، جاء ذكر Google في وثائق وكالة الأمن القومي باعتبارها تقدم معلومات كاملة عن زبائنها. أما شركة Yahoo فأعلنت أنها استلمت بين 12 و13 ألف طلب من الأجهزة الأمنية، خلال الفترة من 1 ديسمبر/كانون الاول عام 2012 ولغاية 31 مايو/ايار عام 2013 ، وكلها حول عمليات القتل والخداع وعمليات اختطاف الناس.

أما شركة Facebook فأعلنت أنها استلمت 9 – 10 آلاف طلب، وشركة  Microsoft استلمت 6-7 آلاف طلب وشركة Apple استلمت 4 – 5 آلاف طلب مماثل من الأجهزة الأمنية الأمريكية.

المصدر: فيستي. رو+  RT

أفلام وثائقية