مقتدى الصدر يصل النجف قادما من طهران ويدعو إلى اجراء استفتاء عام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64202/

وصل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدريوم الأربعاء23 فبراير/ شباط الى مدينة النجف في زيارة مفاجئة قادما من ايران. وكانت الهيئة السياسية للتيار الصدري قد أعلنت، في وقت سابق من الاربعاء أن مقتدى الصدر أوعز بإجراء استفتاء عام ولمدة أسبوع في جميع محافظات العراق من ضمنها إقليم كردستان بشأن نقص الخدمات وتأييد التظاهر.

وصل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدريوم الأربعاء23 فبراير/ شباط الى مدينة النجف في زيارة مفاجئة قادما من ايران. وكانت الهيئة السياسية للتيار الصدري قد أعلنت، في وقت سابق من الاربعاء أن مقتدى الصدر أوعز بإجراء استفتاء عام ولمدة أسبوع في جميع محافظات العراق من ضمنها إقليم كردستان العراق بشأن نقص  الخدمات وتأييد التظاهرات .ويستعد ناشطون ومثقفون ومنظمات مدنية  في مختلف مناطق العراق لتنظيم تظاهرات مليونية في 25 فبراير للمطالبة بتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية وانهاء الفساد.

وكان مقتدى الصدر قد دعا ، في 14 شباط الجاري، أتباعه إلى التظاهر، مشدداً على أهمية أن يكون التظاهر سلمياً، بمشاركة مفتوحة من القوى الأخرى، حقنا للدم العراقي.

من جانبه اثنى عباس البياتي  النائب عن دولة القانون على دعوة الصدر بإجراء استفتاء حول نقص الخدمات وتأييد التظاهر، مؤكدا ان الهدف من دعوة الصدر هو لقياس التطور الخدمي وإعطاء المسؤولين البيانات الأولية عن رأي الشعب حولها، واصفا تلك الدعوة بـالسلمية.

وحول هذا الموضوع قال جواد الحسناوي عضو مجلس النواب والقيادي في التيار الصدري ، إن تياره لا يدعو إلى التظاهر إلا انه يؤيد مطالب المتظاهرين ويدعوهم الى المطالبة بخروج المحتل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية