اسرائيل تسمح بعودة 300 فلسطيني من ليبيا الى الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64195/

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الاربعاء 23 فبراير/شباط ان اسرائيل ستسمح بدخول 300 فلسطيني قادمين من ليبيا الى المناطق الفلسطينية خلال الايام المقبلة. وأوضح مسؤول في السلطة الفلسطينية ان الفلسطينيين الذين ستسمح اسرائيل بدخولهم ذهبوا الى ليبيا من ديارهم السابقة في الاردن وسورية ولبنان، مصنفا اياهم بوضوح على انهم لاجئون أو من أبناء لاجئين فروا أو أجبروا على مغادرة فلسطين عام 1948.

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الاربعاء 23 فبراير/شباط ان اسرائيل ستسمح بدخول 300 فلسطيني قادمين من ليبيا الى المناطق الفلسطينية خلال الايام المقبلة.
وأوضح نتانياهو أن هذا القرار جاء "بسبب أعمال العنف في ليبيا"، مضيفا انه  تلقى طلبا شخصيا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن تسمح اسرائيل لعدد من الفلسطينيين الموجودين في ليبيا بالدخول للأراضي الفلسطينية.
وقال نتانياهو الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك، ان هذه الخطوة تأتي كبادرة إنسانية لأن الفلسطينيين في ليبيا واقعون تحت تهديد ولان ثمة "قلق على سلامتهم وارواحهم."
وأوضح حسين الشيخ رئيس الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية ان الفلسطينيين الذين ستسمح اسرائيل بدخولهم ذهبوا الى ليبيا من ديارهم السابقة في الاردن وسورية ولبنان، مصنفا اياهم بوضوح على انهم لاجئون أو من أبناء لاجئين فروا أو أجبروا على مغادرة فلسطين عام 1948.
وأضاف المسؤول الفلسطيني ان  اولئك القادمين من ليبيا سيسافرون الى الضفة الغربية عن طريق الاردن.
وقالت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا" ان عباس رحب بقرار اسرائيل وعبر عن تقديره، معتبرا اياه خطوة في الاتجاه الصحيح. لكنه دعا نتانياهو الى السماح بدخول المزيد من الفلسطينيين الى مناطق السلطة، علما بان مسؤولين فلسطينيين يقدرون عدد الفلسطينيين المقيمين والعاملين في ليبيا بأكثر من 30 ألف شخص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية