الأسد يكلف الوفد الحكومي الى "جنيف-2" بالمحافظة على سيادة سورية ورفض أي تدخل خارجي

أخبار العالم العربي

الأسد يكلف الوفد الحكومي الى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641896/

التقى الرئيس السوري بشار الأسد الاثنين، مع أعضاء الوفد الذي سيمثل الحكومة السورية في مؤتمر "جنيف-2"، وكلفهم بـ "المحافظة على سيادة سورية ورفض أي تدخل خارج أيا كان شكله".

التقى الرئيس السوري بشار الأسد الاثنين 20 يناير/كانون الثاني، مع أعضاء الوفد الذي سيمثل الحكومة السورية في مؤتمر "جنيف-2"، وكلفهم بـ "المحافظة على سيادة سورية ورفض أي تدخل خارج أيا كان شكله".

ونقلت وكالة "سانا" السورية عن الأسد قوله خلال اللقاء، إنه على أعضاء الوفد "الارتقاء إلى مستوى التفويض الشعبي بآلامه وآماله" و"ألا تنازل على الإطلاق عن الثوابت الوطنية السورية المعروفة وأهمها الحفاظ على الوطن والشعب ووضع مصلحته فوق كل اعتبار".

كما أكد الرئيس السوري أن أي حل سياسي "يتطلب أولا وقبل كل شيء وقف الإرهاب تماما والضغط على الدول الداعمة والراعية له بالامتثال للمواثيق والقوانين والشرائع الدولية".

بدورهم أكد أعضاء الوفد التزامهم بتوجيهات الأسد "للبدء بحوار سياسي كخطوة أولى باتجاه حوار سوري- سوري على الأرض السورية".

ويضم وفد الحكومة السورية الى "جنيف-2" الذي تتفتح أعماله في مونترو غدا الأربعاء، كلا من وزير الخارجية وليد المعلم رئيسا للوفد، ووزير الإعلام عمران الزعبي نائبا لرئيس الوفد، ومستشارة الرئيس السوري للشؤون السياسية والإعلامية بثينة شعبان نائبا لرئيس الوفد، والأعضاء نائب وزير الخارجية فيصل المقداد ومعاوني وزير الخارجية حسام الدين آلا وأحمد فاروق عرنوس ، والمندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، ورئيسة المكتب الصحفي للرئيس لونا الشبل، وأسامة علي مدير مكتب وزير الخارجية والمغتربين.

المصدر: RT + "سانا"

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب