آشتون: فريق ديبلوماسي أوروبي سيتوجه قريبا إلى أفريقيا الوسطى

أخبار العالم

آشتون: فريق ديبلوماسي أوروبي سيتوجه قريبا إلى أفريقيا الوسطىصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641856/

أعلنت المفوضة الأوروبية كاترين آشتون يوم الاثنين، أن فريقا دبلوماسا أوروبيا سيتوجه قريبا إلى جمهورية أفريقيا الوسطى للتنسيق بخصوص العملية العسكرية التي تم الاتفاق عليها.

أعلنت المفوضة الأوروبية كاترين آشتون يوم الاثنين 20 يناير/كانون الثاني، أن فريقا دبلوماسا أوروبيا سيتوجه قريبا إلى جمهورية أفريقيا الوسطى للتنسيق بخصوص العملية العسكرية التي تم الاتفاق عليها.

وقالت آشتون خلال ندوة صحفية "إن وفدا من هيئة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي سيحضر إلى المكان لضمان التنسيق قدر الإمكان مع شركائنا في الاتحاد الأفريقي".

هذا وقد اتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين على عملية إرسال قوة عسكرية مشتركة إلى جمهورية أفريقيا الوسطى لدعم القوات الأفريقية والفرنسية. وفي هذا السياق قال وزير خارجية بلجيكا ديدييه رينديرز، "إن هذه العملية التي تم الاتفاق عليها تأتي في إطار سياسة الأمن والدفاع الموحدة لدول الاتحاد".

هذا ومن المقرر أن تقود فرنسا العملية، وقد يبلغ عدد الجنود الأوروبيين حوالي 500 عنصر لمساعدة القوات الأفريقية والفرنسية المنتشرة في البلاد وإرساء الأمن في العاصمة. ولن تتوجه هذه القوات إلى إفريقيا الوسطى قبل نهاية فبراير/شباط المقبل.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"