مصر تفتح معبر رفح البري على كلا الاتجاهين لتنقل أهالي غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64179/

فتحت السلطات المصرية يوم الأربعاء معبر رفح البري على كلا الاتجاهين لتنقل أهالي قطاع غزة، وذلك في سياق التخفيف من الحصار الإسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني. وأعلن الجانب المصري أنه يعفي غير القادرين من الفلسطينيين من دفع رسوم العبور المقررة على منفذ رفح.

فتحت السلطات المصرية يوم الأربعاء 23 فبراير/شباط معبر رفح البري على كلا الاتجاهين لتنقل أهالي قطاع غزة، وذلك في سياق التخفيف من الحصار الإسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني.
ووفق المعايير التي أبلغ بها الجانب المصري السفارة الفلسطينية بالقاهرة، يسمح لعودة العالقين إلى القطاع، كما أنه يسمح بخروج أهالي غزة على أن يكونوا من حملة الإقامات أو تأشيرات الدخول، أو من المرضى الحاصلين على تحويلات علاج، أو من الحالات الإنسانية، أو الطلبة حاملي "شهادات قيد" للعام الدراسي 2010-2011.
وأعلن الجانب المصري أنه يعفي غير القادرين من الفلسطينيين من دفع رسوم العبور المقررة على منفذ رفح، حسبما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.
وكانت السلطات المصرية قد أعادت فتح المنفذ يوم السبت الماضي في مسلك الخروج من مصر، ليعاد فتحه بالاتجاه الآخر "الخروج من غزة" يوم الثلاثاء. وقد عبر المعبر أمس 342 شخصا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية