صحيفة "الموندو" .. صفقة نيمار أغلى من رونالدو وبيل!

الرياضة

صحيفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641768/

كشفت صحيفة "الموندو" الإسبانية، الاثنين 20 يناير، عن القيمة الحقيقية لصفقة انتقال البرازيلي نيمار إلى نادي برشلونة، والعقود المبرمة التي تجري مراجعتها حاليا في محكمة العدل العليا.

كشفت صحيفة "الموندو" الإسبانية في عددها الصادر يوم الاثنين 20 يناير/كانون الثاني، عن القيمة الحقيقية لصفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى نادي برشلونة، والعقود المبرمة بين الطرفين التي تجري مراجعتها حاليا في محكمة العدل العليا.

وأكدت الصحيفة ذات المصداقية الكبيرة في إسبانيا، "بالوثائق" أن صفقة نيمار لم تكلف خزائن برشلونة 57 مليو يورو، كما ذكر النادي الكتالوني ورئيسه ساندرو روسيل، بل 95 مليون يورو، وبذلك فهو أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم متفوقا على ثنائي ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل.

وأوضحت "الموندو" أنها تمكنت من الوصول إلى العقود المبرمة بين برشلونة واللاعب البرازيلي وهي وثائق باتت الآن بيد القاضي الذي ينظر في البلاغ المقدم من عضو النادي الكتالوني جوردي كاساس ضد رئيس النادي ساندرو روسيل، يتهمه فيه باختلاس 40 مليون يورو من صفقة نيمار.

وتشير هذه الوثائق إلى أن نادي برشلونة أخفى 38 مليون إضافية لم يكشف عنها في صفقة نيمار، مبينة أنه تم التوقيع على سبع وثائق بين برشلونة واللاعب البرازيلي في الفترة  بين نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2011 إلى سبتمبر/ أيلول 2013، وتتضمن "ثلاث عمولات كبيرة لعائلة نيمار وتم التعتيم عليها حتى الآن".

كما تؤكد الصحيفة أن والد اللاعب حصل على مليوني يورو من نادي برشلونة وذلك للبحث عن "مواهب شابة" في نادي سانتوس، وأربعة ملايين يورو لقاء عمل مزعوم على عقود دعاية مع شركات برازيلية. إضافة إلى 2.5 مليون يورو لعائلة اللاعب التي ستدفعها نظريا لأغراض اجتماعية وخصيصا لمساعدة "أطفال الأحياء الفقيرة في مدينة ساو باولو".

وأشار المصدر إلى أن هذه العقود لا تفرض أية التزامات على أسرة نيمار، لأنها لا تشترط صرف المبالغ المالية بعد تحقيق هذه المطالب، وهو ما جعل وثيقة الادعاء ضد روسيل تؤكد أن هذه الشروط بمثابة تمويه للدخل الحقيقي للاعب.

وكان برشلونة قد أكد مرارا على أن قيمة صفقة نيمار بلغت 57.1 مليون يورو فقط، بينها 17.1 مليون يورو لفريقه السابق سانتوس، و 7.9 ملايين يورو للنادي البرازيلي من أجل حصول النادي الكتالوني على حقوق تفضيلية لشراء ثلاثة لاعبين شباب، بجانب ثمانية ملايين يورو إذا ألغى النادي الكتالوني مباراتين وديتين معه.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الموندو"، فبعد دراسة الوثائق المقدمة في الدعوى المرفوعة ضد روسيل خلصت نيابة مكافحة الفساد الإسبانية إلى أن مسؤولي برشلونة قاموا بتقديم "عقود وهمية" خاصة بصفقة انضمام نيمار، مبينة أن هناك مؤشرات على وقوع مخالفات بهذه الصفقة.

المصدر: RT + وكالات