باريس تنفي معلومات حول منعها طائرة الوفد السوري من عبور أجوائها

أخبار العالم العربي

باريس تنفي معلومات حول منعها طائرة الوفد السوري من عبور أجوائها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641766/

نفت فرنسا المعلومات التي تحدثت عن منعها الطائرة التي تقل الوفد السوري المتجه إلى سويسرا للمشاركة في مؤتمر "جنيف-2"، من عبور أجوائها.

نفت فرنسا المعلومات التي تحدثت عن منعها الطائرة التي تقل الوفد السوري المتجه إلى سويسرا للمشاركة في مؤتمر "جنيف-2"، من عبور أجوائها، مؤكدة أن الإذن بالتحليق يفترض أن يصدر بعد ظهر الاثنين حسب الخارجية الفرنسية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الخارجية الفرنسية يوم الاثنين 20 يناير/كانون الثاني أنه "يجري حاليا درس الطلب وسيتم إطلاعهم على الموافقة بعد الظهر".

وأفاد مصدر دبلوماسي أن طلب عبور الأجواء الفرنسية لم يصل إلا في نهاية الأسبوع الماضي، وأن مهلة نظر الإدارة الفرنسية في المعاملة، طبيعية.

هذا وكانت "فرانس برس" قد ذكرت في وقت سابق اليوم نقلا عن مصدر رسمي سوري أن باريس رفضت منح الطائرة التي من المفترض أن تقل الوفد السوري الثلاثاء، الإذن لعبور أجوائها، لحضور مؤتمر جنيف الذي من المقرر أن يبدأ أعماله الأربعاء 22 يناير/كانون الثاني.

وأضاف أن "السلطات السورية تدرس كل السبل الممكنة لكي يتمكن وفدها من الوصول في الوقت الملائم الى سويسرا".

وتشارك الحكومة السورية في المؤتمر بوفد من 16 شخصاً، بينهم تسعة مسؤولين رسميين، وسبعة بصفة مستشارين. ويترأس الوفد الرسمي وزير الخارجية وليد المعلم، ويضم وزير الإعلام عمران الزعبي والمستشارة السياسية والإعلامية للرئيس بشار الاسد بثينة شعبان، كنائبين لرئيس الوفد.

المصدر: RT + "أ ف ب"