فيدرر يكمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة أستراليا للتنس

الرياضة

فيدرر يكمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة أستراليا للتنس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641710/

لحق السويسري روجيه فيدرر بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد - تسونغا (3-0) الاثنين 20 يناير/ كانون الثاني.

لحق السويسري روجيه فيدرر بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس (أولى البطولات الأربع الكبرى)، بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد - تسونغا بثلاث مجموعات متتالية بواقع: (6-3) و (7-5) و (6-4) في المباراة التي جرت بينهما الاثنين 20 يناير/ كانون الثاني.

وتأهل فيدرر الفائز بـ 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، منها أربع مرات في أستراليا، للمرة الـ 41 إلى الدور ربع النهائي للبطولات الاربع الكبرى، ليعادل بذلك رقم الأسطورة الأمريكي المعتزل جيمي كونوزر خلال فترة الاحتراف.

وضرب فيدرر المصنف سادسا، موعدا في الدور المقبل مع البريطاني اندي موراي المصنف رابعا، الذي تغلب بدوره على الفرنسي الآخر ستيفان روبير بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة تفاصيلها: (6-1) و (6-2) و (6-7) و (6-2).

كما كان النجم الإسباني رفائيل نادال قد بلغ دور الثمانية ايضاً، في وقت سابق من اليوم على حساب الياباني كي نيشيكوري، بتغلبه عليه بثلاث مجموعات متتالية بواقع: (7-6) و (7-5) و (7-6).

وسيكون نادال المصنف الاول عالميا، على موعد في الدور المقبل مع البلغاري غريغوري دميتروف المصنف الـ 22، الفاز على الإسباني روبرتو باوتيستا بثلاث مجموعات لواحدة بنتيجة: (6-3) و (3-6) و (6-2) و (6-4).

المصدر: RT