شارابوفا تودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الرياضة

شارابوفا تودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641692/

خرجت الروسية ماريا شارابوفا من الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، على يد السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا إثر هزيمتها أمام بمجموعتين لواحدة، الاثنين 20 يناير.

خرجت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة، من الدور ثمن النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس (أولى البطولات الأربع الكبرى)، على يد السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا إثر هزيمتها أمامها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع: (6-3) و (4-6) و (1-6) في المباراة التي جرت بينهما الاثنين 20 يناير/ كانون الثاني، على ملعب "رود ليفر".

وقالت شارابوفا التي عانت من آلام وأخذت وقتا مستقطعا بعد المجموعة الثانية للعلاج، عقب اللقاء: "لقد أصبت بشد عضلي خفيف في منطقة الورك، كما قال المدرب. وهذه الآلام متوقعة، إذا كنت تشارك في عدد كبير من المباريات. يجب اللعب من خلال الألم. أنا لم أقدم المستوى الأفضل لي في هذه البطولة، ولكني تمكنت من انتزاع الفوز في آخر مباراتين. وحاولت أن أفعل ذلك اليوم ايضا، ولكن منافستي لعبت بشكل رائع".

وأضافت شارابوفا الفائزة باللقب في 2008: "أعتقد بأنه يمكن اعتبار أدائي في ملبورن جيدا. بمعنى أنني بصحة جيدة وأخيرا قادرة على العودة الى الملاعب، هذا أمر مهم جدا... أردت أن ألعب أكثر قبل البطولات الاربع الكبرى، ولكن الفرصة لم تتح لي. أنا ذكية بما فيه الكفاية لكي أدرك، بأنني كنت محظوظة في اللعب هنا والمنافسة على اللقب".

أما تسيبولكوفا المصنفة 20 في البطولة، فقد علقت على المواجهة قائلة: "أهم شيء أني دخلت المباراة ولدي ثقة تامة في قدرتي على الفوز... كنت أعلم المطلوب مني، وفعلت كل شيء بشكل صحيح. أهم شيء الثقة بالنفس".

وضربت تسيبولكوفا موعداً في الدور ربع النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الـ 11، التي أطاحت بدورها بالصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثامنة، بفوزها عليها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة ايضا، تفاصيلها: (6-4) و (2-6) و (6-0).

المصدر: RT + "رويترز"