سيرغي شويغو: سنبدأ بإنشاء مركز وطني لقيادة الدفاع

أخبار روسيا

سيرغي شويغو: سنبدأ بإنشاء مركز وطني لقيادة الدفاع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641668/

أفاد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بأن الوزارة بدأت بإنشاء مركز وطني لقيادة الدفاع في روسيا الاتحادية، وتعتزم إنجاز هذه العملية العام الجاري.

أفاد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم 20 يناير/كانون الثاني، بأن الوزارة بدأت بإنشاء مركز وطني  لقيادة الدفاع في روسيا الاتحادية، وتعتزم إنجاز هذه العملية العام الجاري.

وقال شويغو إن المركز عبارة عن منظومة موحدة لقيادة البنية العسكرية متعددة المستويات، الأمر الذي سيسمح بإعداد  اقتراحات موضوعية لاتخاذ قرارات  على مستوى قيادة البلاد والتعامل مع أي نزاعات وأزمات قد تحدث .

وأضاف أن مناوبة تجريبية في مراكز قيادة القوات النووية الاستراتيجية وإدارة العمل اليومي للقوات قد تم تنظيمها في 1 مارس/آذار الماضي، مشيرا إلى أن نشر المركز الوطني لقيادة الدفاع  سيتم بناءً على تلك المناوبة.

هذا وأعلن ناطق باسم إدارة الإعلام والصحافة في وزارة الدفاع الروسية أن المركز الوطني لقيادة الدفاع  سيتخذ بالتعاون مع هيئات السلطة التنفيذية الفيدرالية قرارات في مجال الدفاع وإدارة العمل اليومي للقوات المسلحة وغيرها من القوات والتشكيلات العسكرية، ناهيك عن حل مشاكل الإمداد والتموين.

وقال الناطق إن الهدف الرئيسي لإنشاء المركز هو التنسيق في نشاط  كل الوزارات الفيدرالية في مصلحة الدفاع وأمن الدولة، مضيفا أن المركز ييلإشكل لمدة 20 – 25 عاما، وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيات والتقنيات التي تضمن احتياجات الدفاع عن الدولة.

وأشار الناطق إلى أن الأجهزة والتقنيات التي سيتزود بها المركز سوف تتيح له الكشف عن أساليب جديدة في الاستراتيجية والتخطيط ورسم سيناريوهات لتطورات الأوضاع، وذلك في مصلحة اتخاذ قرارات صائبة من قبيل قيادة الدولة في وقت السلم والحرب.

وأعاد الناطق إلى الأذهان أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد وقع مرسوما خاصا بإنشاء مركز قيادة الدفاع في 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر: " RT" + "نوفوستي"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة