الاتحاد الأوروبي: تهديدات القذافي ضد شعبه غير مقبولة وسندرس فرض عقوبات عليه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64165/

اعتبر الاتحاد الأوروبي أن "التهديدات التي أطلقها الزعيم الليبي معمر القذافي ضد شعبه غير مقبولة"، موضحا أن "بلدان الاتحاد الأوروبي ستدرس خلال النهار فرض عقوبات عليه". بدوره قال رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبي إن ليبيا بحاجة إلى إجراء إصلاحات اقتصادية وسياسية بما فيها إطلاق الحريات وحق التعبير، داعيا السلطات الليبية إلى "حوار شامل ومفتوح" مع ممثلي الشعب.

اعتبر الاتحاد الأوروبي أن "التهديدات التي أطلقها الزعيم الليبي معمر القذافي ضد شعبه غير مقبولة"، موضحا أن "بلدان الاتحاد الأوروبي ستدرس خلال النهار فرض عقوبات عليه".
وأكدت أوليفييه بايلي المتحدث باسم المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء 23 فبراير/شباط أنه "من غير المقبول أن يهدد رئيس مواطنيه".
من جهتها قالت مايا كوجيانجيك المتحدثة باسم المسؤولة الأوروبية للشؤون الخارجية والأمن كاثرين آشتون، إن "القذافي لا يستطيع الاستمرار في تهديد شعبه بأعمال العنف".
بدوره قال رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبي إن ليبيا بحاجة إلى إجراء إصلاحات اقتصادية وسياسية بما فيها إطلاق الحريات وحق التعبير، داعيا السلطات الليبية إلى "حوار شامل ومفتوح" مع ممثلي الشعب.
فقد نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر رسمية في باريس أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيطلب من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات سريعة وملموسة على المسؤولين عن أعمال العنف في ليبيا، وتعليق العلاقات الاقتصادية والتجارية والمالية مع الحكومة الليبية.
كما ذكر مصدر في المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي ينظر في إمكانية وقف استيراد الغاز من ليبيا للضغط على القذافي.
من جهة أخرى ذكرت صحيفة "فاينانشل تايمز" البريطانية أن مخابرات غربية بدأت البحث عن أصول تملكها عائلة القذافي في الخارج. وأشارت الصحيفة إلى أنه لا توجد معلومات دقيقة بشأن حجم ثروات القذافي إلا أن الحديث قد يدور عن "عشرات مليارات من الدولارات".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية