الروبل يتراجع أمام سلة عملات إلى مستويات قياسية

مال وأعمال

الروبل يتراجع أمام سلة عملات إلى مستويات قياسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641630/

تراجع الروبل أمام سلة عملات أجنبية مؤلفة من الدولار واليورو، الاثنين 19 يناير/كانون الثاني، بقيمة 8 كوبيكات، إلى مستوى 39.01 روبل لأول مرة منذ شهر يوليو/تموز عام 2009.

تراجعت قيمة العملة الروسية الروبل أمام سلة عملات أجنبية، في بورصة موسكو اليوم الاثنين 19 يناير/كانون الثاني، تراجعت بقيمة 8 كوبيكات (الروبل يتكون من 100 كوبيك)، لتصل قيمة سلة العملات المؤلفة من الدولار واليورو إلى مستوى 39.01 روبل لأول مرة منذ شهر يوليو/تموز عام 2009.

وارتفع سعر صرف الدولار مقابل الروبل 6 كوبيكات مقارنة مع مستوى إغلاق الجلسة السابقة وبلغ 33.65 روبلا، كما ارتفع اليورو أمام الروبل بقيمة 9 كوبيكات، إلى 45.56 روبلا.

وكان الدولار قد ارتفع أمام الروبل خلال جلسة تعاملات يوم الجمعة الماضي، إلى أعلى مستوى قياسي خلال عام ونصف عند 33.55 روبل، ليواصل ارتفاعه في تعاملات اليوم أيضا.

وعلل خبراء في سوق العملات، انخفاض العملة الروسية بسبب تراجع الطلب على الأصول المقومة بالروبل، وبالإضافة إلى تأثيرات بنك روسيا المركزي الذي قلص تدخلاته الهادفة إلى دعم العملة الوطنية في سوق العملات، وقلّص عمليات شرائه للروبل من 60 مليون دولار يوميا إلى الصفر، في خطوة غايتها الانتقال إلى نظام صرف مرن وسلس للعملة الوطنية.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"