روسيا تشارك في عمليات دولية كبيرة لمكافحة تهريب المخدرات

أخبار روسيا

روسيا تشارك في عمليات دولية كبيرة لمكافحة تهريب المخدرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641628/

أعلن رئيس الهيئة الروسية للرقابة على تداول المخدرات فيكتور إيفانوف أن الهيئة شاركت خلال العام الماضي في 35 عملية دولية كبيرة لمكافحة تهريب المخدرات.

أعلن رئيس الهيئة الروسية للرقابة على تداول المخدرات فيكتور إيفانوف أن الهيئة شاركت خلال العام الماضي في 35 عملية دولية كبيرة لمكافحة تهريب المخدرات، مضيفا أن 5 منها نُفذت خارج الأراضي الروسية.

وقدم إيفانوف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي استقبله الاثنين 20 يناير/كانون الثاني، تقريرا عن نتائج عمل هيئته في عام 2013، موضحا أن الأجهزة المحلية في أقاليم روسيا أجرت نحو 700 عملية لمصادرة المخدرات، وتجري حاليا التحقيق مع 110 آلاف شخص مشتبه بتورطهم في جرائم متعلقة ببيع وتداول المخدرات.

وأوضح إيفانوف أن 3 من العمليات الدولية في خارج روسيا، جرت في أفغانستان، إذ أسفرت عن تدمير نحو 15 ورشة لإنتاج المخدرات وإتلاف 18 طنا من المخدرات كان من المزمع إرسالها الى روسيا.

وتابع المسؤول الروسي أنه على الرغم من النجاحات التي حققتها الأجهزة المعنية في هذا الاتجاه، إلا أن الوضع المتعلق بتهريب المخدرات مازال صعبا، خاصة مع زيادة مساحة مزارع الأفيون في أفغانستان التي بلغت العام الماضي 209 آلاف هكتار. وتابع أن هذا المؤشر يعتبر قياسيا، إذ اقتربت مساحة المزارع الأفغانية من مساحة مزارع الكوكا في كولومبيا.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية الروسية صادرت خلال العام الماضي 2600 كيلوغرام من الهيروين و3400 كيلوغرام من الحشيش الأفغانيين، مسجلة بذلك ارتفاعا نحو 20 % بالمقارنة مع ما صادرته من المخدرات في عام 2012.

وأوضح إيفانوف أن الهيئة أجرت أيضا عمليتين بالتعاون مع نيكاراغوا وكوستاريكا والسلفادور وبنما، من أجل إحباط نشاط اثنين من " أباطرة المخدرات" كانا يوردان الكوكايين من أمريكا الجنوبية ليس الى الولايات المتحدة فحسب، بل والى السوق الأوروبية والى روسيا.

وأبلغ إيفانوف الرئيس الروسي بعزم الهيئة على تكثيف تعاونها الدولي، مضيفا أنها تسعى أيضا إلى إنجاز هذه المهمة في إطار الرئاسة الروسية لمجموعة "الثمانية الكبار".

المصدر: RT + "إيتار-تاس"