مقتل عنصر بقوات الناتو و9 مسلحين في هجوم على قاعدة جنوب أفغانستان

أخبار العالم

مقتل عنصر بقوات الناتو و9 مسلحين في هجوم على قاعدة جنوب أفغانستانصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641612/

أكدت قوات المساعدة الدولية في أفغانستان مقتل أحد عناصرها نتيجة هجوم شنته مجموعة من المسلحين على قاعدة في جنوب أفغانستان صباح الاثنين 20 يناير/كانون الثاني.

أكدت قوات المساعدة الدولية في أفغانستان مقتل أحد عناصرها نتيجة هجوم شنته مجموعة من المسلحين على قاعدة في جنوب أفغانستان صباح الاثنين 20 يناير/كانون الثاني.

هذا وذكر مسؤولون أفغان أن جميع المهاجمين وعددهم 9 لقوا مصرعهم، إذ قتل أحدهم عندما فجّر سيارة مفخخة كان يقودها قرب السور الشمالي لقاعدة مشتركة للقوات الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي في ولاية قندهار الجنوبية، بينما لقي 8 آخرون مصرعهم في معركة مع عناصر القوات الأفغانية والأطلسية، بعد أن تمكنوا من التسلل الى داخل القاعدة.

ونقلت وكالة "خاما برس" الأفغانية عن مسؤولين في الولاية قولهم إن القاعدة التي استهدفها المسلحون تقع في دائرة زيري.

هذا وجاء في بيان صدر عن قوات المساعدة الدولية: "تدل التقارير العملياتية الى أن أضرارا متوسطة أُلحقت بالمحيط الشمالي للقاعدة، لكنها آمنة الآن بعد أن تمت تصفية قوة العدو خلال الهجوم".

ولم يكشف البيان عن جنسية الجندي الذي قتل في الهجوم. ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد.

الداخلية الأفغانية: مقتل 14 مسلحا خلال عمليات أمنية في مختلف مناطق البلاد

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أن قوات الأمن تمكنت من تصفية 14 مسلحا من حركة "طالبان" وإصابة واحد واعتقال 18 آخرين نتيجة عمليات عسكرية منسقة جرت في مختلف مناطق البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الوزارة أن الشرطة والجيش والاستخبارات الوطنية في أفغانستان شاركت في العمليات التي جرت في قندهار وأروزكان ووردك وغزني وفراه وهلمند. وفي محافظات أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 10 عبوات ناسفة مجهزة للتفجير.

بدورها نفت حركة طالبان على لسان المتحدث بها ذبيح الله مجاهد ما جاء في بيان الداخلية، إذ أكد مجاهد أن القوات الأمنية هي من تكبد خسائر كبيرة نتيجة عمليات أجراها عناصر الحركة خلال الساعات الـ24 الماضية.

المصدر: RT + وكالات