بن فليس يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في الجزائر

أخبار العالم العربي

بن فليس يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في الجزائرعلي بن فليس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641580/

أعلن رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق علي بن فليس ترشحه للانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن تجرى في شهر أبريل/ نيسان 2014، داعيا لتحقيق مشروع وبرنامج طموح وحيوي من أجل الجزائر.

أعلن رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق علي بن فليس ترشحه للانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن تجرى في شهر أبريل/ نيسان 2014، داعيا لتحقيق مشروع وبرنامج طموح وحيوي من أجل الجزائر.

وقال بن فليس في لقاء مع الصحفيين الأحد 19 يناير/ كانون الثاني: "أتقدم مدفوعا بالواجب الوطني وأقترح التعاون مع كل الجزائريين والجزائريات لتحقيق مشروع وبرنامج طموح وحيوي من أجل الجزائر، قررت الترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2014".

وفي حديثه عن برنامجه الانتخابي في المجال الاقتصادي ذكر بن فليس أن مشروعه "يضع خلق مناصب العمل في صلب الاهتمامات ويجعل من المؤسسة الاقتصادية سواء كانت عمومية أو خاصة آلية لخلق الثروة والنمو الاقتصادي والتقليل من الاعتماد على مداخيل المحروقات وتشجيع مختلف أنواع التعاون مع الخارج".

تعهد بن فليس بتعزيز الحق في حرية التعبير في إطار القانون، داعيا إلى "المشاركة والمساهمة في استرجاع ثقافة الحوار والتشاور". وشدد على أن "الجزائر بحاجة ماسة وعاجلة لمؤسسات قوية تمثيلية تتشكل وتتمحور حولها حياة البلد".

وعبر بن فليس عن التزامه "بدعم تنظيم استفتاء تقرير المصير تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة بالصحراء الغربية ومواصلة الدعم اللامشروط  لفلسطين"، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

يذكر أن بن فليس (70 عاما) كان قد رشح نفسه للانتخابات الرئاسية التي جرت في أبريل/نيسان 2004.

وكانت الرئاسة الجزائرية قد أصدرت يوم 17 يناير/ كانون الثاني، بيانا أعلنت فيه أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في موعدها المحدد في 17 أبريل/ نيسان المقبل.

وجاء هذا البيان بعد أن حامت شكوك عديدة حول تاريخ إجراء الانتخابات الرئاسية في الجزائر بعد أن أعلن القصر الرئاسي خضوع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (76 عاما) لفحوصات طبية دورية في باريس الأسبوع الماضي.

وكان الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم عمار سعداني قد صرح يوم 12 يناير/كانون الثاني، بأن بوتفليقة سيترشح للانتخابات الرئاسية.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الجزائرية

الأزمة اليمنية