بايدن للمالكي: واشنطن تدعم معركة العراق ضد مسلحي "داعش"

أخبار العالم العربي

بايدن للمالكي: واشنطن تدعم معركة العراق ضد مسلحي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641566/

جدد نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد 19 يناير/كانون الثاني تأكيده دعم واشنطن لمعركة العراق ضد مسلحي ما يعرف بتنظيم "دولة الإسلام في العراق والشام " المرتبط بتنظيم القاعدة.

جدد نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد 19 يناير/كانون الثاني تأكيده دعم واشنطن لمعركة العراق ضد مسلحي ما يعرف بتنظيم "دولة الإسلام في العراق والشام "("داعش") المرتبط بتنظيم القاعدة.

وشدد بايدن في ثالث اتصال يجريه مع رئيسِ الوزراء العراقي نوري المالكي منذ مطلعِ الشهر الحالي، على أهمية تواصل الحكومة العراقية مع قادة العشائر في محافظة الأنبار والسعي لإيجاد مسار مقبول مع إربيل فيما يتعلق بصادرات النِفط العراقي.

وكان المالكي قد أعلن في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست أنه طلب من الولايات المتحدة تزويد العراقِ بمعدات وأسلحة جديدة لمواجهة عودة المسلحين المرتبطين بالقاعدة الى مناطق غربي البلاد.

عمر الكبيسي: تنظيم داعش لم يكن له تأثير على الحياة في محافظة الأنبار

وقال عمر الكبيسي الناشط السياسي في اتصال أجرته معه قناة RT :" إن قضية معاناة مدينة الفلوجة بالأخص ومحافظة الأنبار عموماً، قضية مأساوية جداً، فهناك أكثر من 120 ألف مهجر نتيجة المعارك".وأضاف الكبيسي قائلا :" داعش كتنظيم مجهول التمويل، وغيرها أيضا من التنظيمات لم تكن تظهر على الشاشة ولم تكن تملك أي تأثير على الحياة في المحافظة".

المصدر:RT