الجيش الليبي يستعيد السيطرة على قاعدة مهمة في سبها بالجنوب

أخبار العالم العربي

الجيش الليبي يستعيد السيطرة على قاعدة مهمة في سبها بالجنوب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641560/

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الليبية عبد الرزاق الشباهي الأحد 19 يناير/كانون الثاني أن قوات الجيش تمكنت من استعادة السيطرة على قاعدة "تمنهنت" العسكرية في محافظة سبها جنوبي البلاد.

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الليبية عبد الرزاق الشباهي الأحد 19 يناير/كانون الثاني أن قوات الجيش تمكنت من استعادة السيطرة على قاعدة "تمنهنت" العسكرية في محافظة سبها جنوبي البلاد، بعد أن كان يسيطر عليها مسلحون.

وذكر المتحدث أن سلاح الجو الليبي شن ضربات جوية على مناطق استولى عليها مسلحون في قاعدة "تمنهنت" العسكرية فلاذوا بالفرار مع بعض الأسلحة التي سرقوها.

وكان المؤتمر الوطني الليبي أعلن حالة النفير في صفوف الجيش، ووضع قواته في حال تأهب قصوى للسيطرة على الوضع هناك، وأمر رئيس الوزراء علي زيدان بإرسال قوات إلى مدينة سبها، التي تشهد منذ أيام اشتباكات بين قبائل "التبو" وميليشيات متناحرة لضبط الأمن فيها.

وتعد "تمنهنت" أكبر قاعدة للجيش الليبي جنوبي البلاد، وهي غرفة العلميات الرئيسية للمنطقة العسكرية في محافظة سبها، إضافة إلى أنها مجهزة تجهيزا حديثا بالأسلحة والعتاد العسكري البري والجوي، وفيها غرفة مراقبة الرادارات للحدود البرية والجوية بالجنوب الليبي.

وكانت أعداد من مسلحي قبيلة "التبو" حاولوا الدخول إلى مدينة سبها من ثلاثة محاور، بهدف السيطرة على عدة مرافق حكومية، وثكنات عسكرية، لكن الجيش تصدى لهم، حيث وقعت اشتباكات عنيفة بمناطق متفرقة بالمدينة.

المصدر: RT + وكالات