نجاد: كيف لحاكم يستخدم الاسلحة الثقيلة ضد شعبه يدعي القيادة ويهدد كل من يعارضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64156/

أدان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم الاربعاء 23 فبراير/شباط لجوء النظام الليبي إلى العنف لقمع المتظاهرين، واصفا هذه الافعال بالاعمال السيئة، داعيا إلى الاصغاء لمطالبهم. وقال نجاد بان العالم على أعتاب تطورات كبيرة ستشمل آسيا و أوروبا وأمريكا الشمالية وأفريقيا.

أدان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم الاربعاء 23 فبراير/شباط لجوء النظام الليبي إلى العنف لقمع المتظاهرين، واصفا هذه الافعال بالاعمال السيئة، داعيا إلى الاصغاء لمطالبهم.

وقال الرئيس الايراني عقب تدشين مشروع علمي في طهران، ان العالم اصابته الدهشة والذهول لما يحصل في ليبيا.

وتساءل نجاد عن جدوى الممارسات القمعية ضد الشعب الليبي باستخدام الاسلحة الثقيلة كالمدفعية والدبابات والطائرات على رقاب شعبه لحاكم يدعي المسؤولية والقيادة، ومن ثم يعلن بان من يعارض حكمه سيقتل؟.

واضاف الرئيس الايراني ان من يدعي انه مع شعوب العالم عليه ان يرضي شعبه، ذلك لان المقاومة امام مطالب الشعوب لن تجدي نفعا، محذرا الحكام من مغبة عدم الاستجابة لهذه المطالب لان ذلك سينتهي بهم الى نتائج محسومة مسبقا.

هذا وطالب الرئيس الايراني المسؤولين الليبيين بأن يتفهموا شعبهم ويتفاوضوا معه، مستغربا من الاساءة لشعب يطالب بالاصلاح.

واستطرد نجاد قائلا بان التطورات الرئيسية ستحدث لاحقا وستشمل جميع القارات وتصل البشرية الى النقطة التي تكون نظرتها فيها عالمية الطابع، مضيفا بان العالم على أعتاب تطورات كبيرة ستشمل آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأفريقيا، مضيفا بانه ان تحقق هذا الامر فالعالم "بحاجة الى ارساء نظام عادل يحفظ حقوق وكرامة وعزة جميع الشعوب ويزيل الفوارق بين المحرومين والمتنعمين وينهي العدوان والاحتلال ونهب الشعوب".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية