يمنية تطالب القضاء بالعدل وبتوزيع وقت زوجها مناصفة بينها وبين الـ "واتس آب"

متفرقات

يمنية تطالب القضاء بالعدل وبتوزيع وقت زوجها مناصفة بينها وبين الـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641540/

تقدمت مواطنة يمنية بدعوى قضائية ضد زوجها تتهمه فيها بالإهمال بسبب تطبيق الـ "واتس آب". هذا وطالبت الزوجة بحكم يلزم زوجها بتوزيع الوقت بينها والتطبيق مناصفة وبالعدل.

تقدمت مواطنة يمنية في الثلاثين من عمرها بدعوى قضائية ضد زوجها هي الأولى من نوعها في البلاد، تتهم فيها زوجها بالإهمال، وذلك بسبب إدمانه على تصفح موقع "واتس آب"، بشكل غير طبيعي، وفقا لوصفها.

هذا وتؤكد زوجة "المهمل" أنه مقصر "في واجباته الزوجية"، وطالبت قاضي المحكمة الذي يبت في الأمر أن يحكم بالعدل، وأن يحدد وقت متساوٍ مناصفة بينها وبين الـ "واتس آب" وأن يلزم زوجها بذلك.

الجدير بالذكر أن تطبيق الـ "واتس آب" للتواصل الاجتماعي بات يشكل تهديدا حقيقيا للعديد من الأسر، إذ كشفت دراسة أجريت في لبنان أن التواصل عبر هذا النظام في متناول يد الزوج والزوجة، مما يجعل كل منهما يبحث عن علاقات خارج إطار الزواج.

تشير هذه الدراسة إلى أنه انطلاقا من أن الزوج يمل الحياة الروتينية يبدأ بالبحث عن صديقة عبر الـ "واتس آب" مما يؤدي إلى إهمال شريكة حياته.

أما الزوجة فتحاول إشباع رغبتها والحصول على شيئ من الاهتمام، فتلجأ إلى هذا التطبيق حيث يبدأ الأمر بالتعارف، ثم قد يتطور إلى ما هو أبعد من ذلك، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى الانفصال.

المصدر: RT + "البلد" + "القدس العربي"

أفلام وثائقية