عدد المشاركين في عيد الظهور الإلهي (الغطاس) بروسيا قارب الـ 100 ألف شخص

أخبار روسيا

عدد المشاركين في عيد الظهور الإلهي (الغطاس) بروسيا قارب الـ 100 ألف شخص
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641510/

أورد المكتب الصحفي في الإدارة الرئيسية لوزارة الطوارئ الروسية أن عدد الغاطسين المشاركين في عيد الظهور الإلهي "الغطاس" بروسيا بلغ 93 ألف و823 شخصا، وعدد الحاضرين 148ألف و811 شخصا.

أورد المكتب الصحفي في الإدارة الرئيسية لوزارة الطوارئ الروسية أن عدد الغاطسين المشاركين في عيد الظهور الإلهي "الغطاس" بروسيا، حتى الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الاحد 19 يناير/كانون الثاني، بلغ 93 ألف و823 شخصا، وعدد الحاضرين 148ألف و811 شخصا.

وعلى حد قول المصدر لم تسجل وزارة الطوارئ أي حوادث صحية للمشاركين في عيد الغطاس هذا ، بالرغم من شدة البرد في هذا اليوم حيث بلغت درجة الحرارة بموسكو 20 تحت الصفر. وقام 116 موظفا للطوارئ وعضوا في فرق الإنقاذ بضمان الأمن والسلامة الصحية في 54 مكانا مخصصا للغطس في موسكو.

تعود طقوس عيد الغطاس المجيد إلى تعميد السيد المسيح في نهر الأردن من قبل يوحنا المعمدان. حينما ظهر الرب في هيئة بشرية بشكل يسوع المسيح وسمع صوت الاب من السماء في إشراق الشمس قائلا إن هذا ابني المحبوب ونزلت حمامة من السماء كحضور  للروح القدس. أطلق على هذا العيد اسم عيد الظهور الإلهي لإحياء ذكرى ظهور الرب هذا، حسب العقيدة المسيحية.

تجري فعاليات الاحتفال بهذا العيد في الكثير من الكنائس الشرقية، بما فيها الكنيسة الأرثوذكسية الروسية يوم 19 يناير/كانون الثاني من كل عام حسب التقويم الغريغوري، ويناظره يوم 6 يناير/كانون الثاني في التقويم الجولياني في ما يخص الكنائس الغربية الكاثوليكية الرومانية والبروتستانتية.

المصدر: RT + وكالة "إنترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة