العاهل السعودي يعود الى الوطن ويعلن عن تخصيص 40 مليار ريال لتحسين أوضاع المواطنين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64151/

عاد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الى وطنه يوم الأربعاء 23 فبراير/شباط. وذكر التلفزيون السعودي قبل هبوط الطائرة الملكية في مطار الرياض ان الملك أصدر جملة من القرارات الخاصة بتيسير أمور المواطنين في كثير من المجالات السكنية والاجتماعية وبرامج رفع مستوى الدخل.

عاد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الى وطنه يوم الأربعاء 23 فبراير/شباط. وذكر التلفزيون السعودي قبل هبوط الطائرة الملكية في مطار الرياض ان الملك أصدر جملة من القرارات الخاصة بتيسير أمور المواطنين في كثير من المجالات السكنية والاجتماعية وبرامج رفع مستوى الدخل.
وتضمنت القرارات التي أعلن عنها التلفزيون السعودي تخصيص 40 مليار (10.7 مليار دولار) لدعم رأس مال صندوق التنمية العقارية وتخصيص مساعدات مالية للعاطلين لمدة عام دون الكشف عن قيمتها.
كما قرر العاهل السعودي رفع الحد الأدنى للأسر التي يشملها نظام الضمان الاجتماعي إلى 15 فردا. ورفع رأسمال صندوق الإقراض إلى 30 مليار ريال (8 مليارات دولار). كما أمر بإحداث 1200 فرصة عمل إضافية  في البرامج الرقابية.
وكان العاهل السعودي قد غادر السعودية في 22 نوفمبر/تشرين الثاني إلى نيويورك، حيث خضع لعمليتين جراحيتين تكللتا بالنجاح، وانتقل بعدها إلى الدار البيضاء في المغرب لاستكمال فترة العلاج والنقاهة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية