بيرو تعلق العلاقات الدبلوماسية مع طرابلس في اول رد فعل دولي قوي على اعمال العنف في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64150/

في اول اقوى رد فعل دولي على اعمال العنف التي يرتكبها نظام القذافي ضد المتظاهرين المطالبين بتنحيته عن السلطة ، أعلنت حكومة بيرو تعليق العلاقات الدبلوماسية مع ليبيا، احتجاجا على ممارسة العنف ضد المحتجين. من جانبه حث الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أوروبا يوم الاربعاء 23 فبراير/ شباط على تعليق جميع علاقاتها الاقتصادية مع ليبيا وتبني فرض عقوبات عليها بعد القمع الوحشي للاحتجاجات هناك.

في اول اقوى رد فعل دولي على اعمال العنف التي يرتكبها نظام القذافي ضد المتظاهرين المطالبين بتنحيته عن السلطة ،أعلنت حكومة بيرو يوم الثلاثاء 22 فبراير/ شباط تعليق العلاقات الدبلوماسية مع ليبيا، احتجاجا على ممارسة العنف ضد المحتجين.
وقال بيان صادر عن مكتب الرئيس البيروفي آلان جارسيا إن العاصمة ليما ستطلب من مجلس الأمن الدولي تحديد منطقة في المجال الجوي الليبي لمنع استخدام الطائرات الحربية في قصف الشعب.وأضاف البيان أنه لن يتم استئناف العلاقات مع ليبيا مرة أخرى حتى يتوقف استخدام العنف ضد المتظاهرين.
من جانبه حث الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أوروبا يوم الاربعاء 23 فبراير/ شباط على تعليق جميع علاقاتها الاقتصادية مع ليبيا وتبني فرض عقوبات عليها في أعقاب القمع الوحشي للاحتجاجات هناك.
وأضاف الرئيس الفرنسي انه يود تعليق العلاقات الاقتصادية والتجارية والمالية مع ليبيا حتى  اشعار اخر، مضيفا ان الاجراءات المحتملة تشمل تقديم المتورطين في افعال العنف الى العدالة ومنعهم من السفر الى الاتحاد الاوروبي ومراقبة تحويلاتهم المالية.
وجاء في بيان لساركوزي عقب اجتماع اسبوعي مع حكومته، انه طلب من وزير الخارجية أن يقترح على الاوروبيين تبني فرض عقوبات سريعة وملموسة حتى يعلم جميع المتورطين في أعمال العنف أنه سيكون عليهم مواجهة تبعات أفعالهم، حسب البيان.
وكان كبير المستشارين الدبلوماسيين لساركوزي قد قال في وقت سابق انه ينبغي للدول الاوروبية أن تبحث فرض عقوبات تشمل حظر السفر وتجميد الارصدة.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية