الأردن يعلن استعداداه استضافة تدريبات القوات العراقية على أراضيه

أخبار العالم العربي

الأردن يعلن استعداداه استضافة تدريبات القوات العراقية على أراضيهصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641462/

قال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني ان بلاده تنظر بايجابية لطلب واشنطن تدريب قوات عراقية على أراضيها.

قال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني يوم 19 يناير/كانون الثاني ان بلاده تنظر بايجابية لطلب واشنطن تدريب قوات عراقية على مهمات مكافحة الارهاب على اراضي المملكة.

ونقلت صحيفة "الرأي" اليومية الحكومية عن المومني قوله ان "الاردن ينظر بايجابية للطلب الامريكي-العراقي المتضمن تدريب قوات عراقية على الأراضي الأردنية لمكافحة الارهاب في العراق"، مضيفا ان "الأردن يمتلك أحد أفضل مراكز التدريب العسكري والأمني".

واشار المومني الى ان "ذلك يأتي ضمن التعاون المستمر مع الأشقاء العراقيين والولايات المتحدة في مجال التدريب العسكري"، موضحا ان "هذا الطرح متسق مع الجهود الرامية لمكافحة الارهاب في الاقليم".

واشار المومني الى وجود "التعاون منذ سنوات بين الاردن والعراق على كامل الصعد، اضافة الى التعاون المستمر والتدريب المشترك بين الولايات المتحدة الامريكية والاردن".

وكان مسؤول كبير في وزارة الدفاع الامريكية اكد الجمعة ان الجيش الامريكي مستعد لتدريب قوات عراقية في بلد اخر على مهمات لمكافحة الارهاب بغية محاربة المتمردين المرتبطين بتنظيم القاعدة. واضاف هذا المسؤول طالبا عدم كشف هويته ان هذا التعاون سيتم "على الارجح" اذ ان واشنطن وبغداد تدعمان المبادرة، شرط موافقة الاردن على استضافة جنود امريكيين وعراقيين.

المصدر: RT + وكالات

 

الأزمة اليمنية