سلطات البحرين تبدأ باطلاق سراح سجناء سياسيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64146/

بدأت السلطات البحرينية يوم الأربعاء 23 فبراير/شباط باطلاق سراح سجناء سياسيين بينهم 23 ناشطا شيعيا كانوا يحاكمون بتهمة التخطيط لنشاطات ارهابية، وذلك بموجب العفو الذي اصدره الملك حمد بن عيسى ال خليفة. وقال إبراهيم مطر النائب الشيعي المعارض في البرلمان البحريني لوكالة "رويترز" إنه تم الإفراج عن أكثر من 100 معتقل قبيل الفجر، ولكن العشرات ما زالوا محتجزين.

بدأت السلطات البحرينية يوم الأربعاء 23 فبراير/شباط باطلاق سراح سجناء سياسيين بينهم 23 ناشطا شيعيا كانوا يحاكمون بتهمة التخطيط لنشاطات ارهابية، وذلك بموجب العفو الذي اصدره الملك حمد بن عيسى ال خليفة.
وقال إبراهيم مطر النائب الشيعي المعارض في البرلمان البحريني لوكالة "رويترز"  إنه تم الإفراج عن أكثر من 100 معتقل قبيل الفجر، ولكن العشرات ما زالوا محتجزين. وأوضح أن بين المفرج عنهم 21 من المدانين في جرائم عادية.
وكان هؤلاء الناشطين الـ23 المفرج عنهم ضمن الدفعة الأولى من المعتقلين الذين أطلق سراحهم، يحاكمون بتهمة تأسيس منظمة تمارس الارهاب وتسعى للإطاحة بالملكية.
وأوضحت مصادر في كتلة "الوفاق" النيابية المعارضة في البرلمان البحريني أن القرار الملكي يعني أيضا إسقاط التهم ضد ناشطين آخرين حوكما غيابيا بالتهم نفسها وأحدهما حسن مشيمع الامين العام لحركة الحريات والديموقراطية (حق) الذي أعلن يوم الثلاثاء  انه سيعود الى المنامة.
وكانت وكالة انباء البحرين قد افادت ان ملك البحرين قد أمر الاثنين باطلاق سراح عدد من المحكومين وايقاف دعاوى جنائية ضد ناشطين شيعة. ويشكل الافراج عن هؤلاء احد المطالب الأساسية  للتظاهرات التي انطلقت في 14 يوم فبراير/شباط.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية