موسكو تعرب عن ارتياحها لوصول المساعدات الانسانية الى منطقة الغزلانية بريف دمشق

أخبار العالم العربي

موسكو تعرب عن ارتياحها لوصول المساعدات الانسانية الى منطقة الغزلانية بريف دمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641438/

أعربت الخارجية الروسية عن ارتياحها لوصول المساعدات الإنسانية إلى منطقة الغزلانية بريف دمشق، مشيرة إلى أن ذلك تم وَفقَ الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال المباحثات الروسيةالأمريكية.

أعربت الخارجية الروسية عن ارتياحها لوصول المساعدات الإنسانية لأول مرة إلى منطقة الغزلانية بريف دمشق، مشيرة إلى أن ذلك تم وَفقَ الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال المباحثات الروسية الأمريكية في باريس في 13 يناير/كانون الثاني.

وأكدت موسكو في بيان صدر يوم 18 يناير/كانون الثاني دعمها لعمليات إيصالِ المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في سورية، داعية جميع الأطراف المؤثرة على المسلحين إلى إقناعهم بتوفير الظروف المناسبة لوصول المساعدات إلى من يحتاج إليها، الأمر الذي سيؤدي إلى تهيئة أجواءٍ ملائمة لأعمال جنيف ـ 2.

وكانت وكالة الأنباء السورية (سانا) أكدت بأن دفعة من المساعدات الإنسانية المتضمنة سلات غذائية وأغطية وملابس إلى المهجرين والمتضررين وصلت الى منطقة الغزلانية بريف دمشق يوم 18 يناير/كانون الثاني.

وأوضحت الوكالة بان الهلال الأحمر العربي السوري قام بإيصال المساعدات المحملة في ثلاثين شاحنة إلى مجلس البلدة بالتعاون مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة لتوزيعها على المهجرين والمتضررين.  وأكد منسق عمليات الاستجابة في الهلال الأحمر استمرار العمل بالتعاون مع الجهات المعنية للتخفيف من معاناة الأهالي وتلبية احتياجات المتضررين في جميع المناطق.

المصدر: RT + وكالات

 

الأزمة اليمنية