الدفعة الأولى من المساعدات تدخل مخيم اليرموك بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641422/

دخلت الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية الى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق يوم 18 يناير/كانون الثاني.

دخلت الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية الى مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق يوم 18 يناير/كانون الثاني.

وقال مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية انور عبد الهادي انه "تم ادخال اول دفعة من المساعدات الغذائية بنجاح الى المخيم صباح اليوم، وهي عبارة عن شاحنة محملة ب300 طرد، وبدأ التوزيع على سكان المخيم"، موضحا ان "الدفعة تم ادخالها من مدخل اليرموك (الشمالي) بتسهيلات من الدولة السورية" وأن "هذه الدفعة كانت بمثابة تجربة وسيتم ادخال دفعات تباعا".

واشار عبد الهادي الى ان الدفعة تمكنت من الدخول بفضل "اتفاق تم امس (الجمعة) في المخيم بين وفد يضم عددا من ممثلي الفصائل والمسلحين" من كتائب المعارضة الذين يسيطرون على المخيم. واضاف "سيستمر الوفد بالحوار من اجل عودة السكان الى المخيم واخلائه من المسلحين"، لافتا الى انه "سيتم اخراج عدد من المرضى والمصابين صباح غد بالتعاون مع منظمة الهلال العربي السوري ضمن اطار التسوية".

كما أكد انور رجا، المسؤول الاعلامي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة "دخول الدفعة الاولى من المساعدات الغذائية الى مخيم اليرموك".

وتوفي خلال الاشهر الاخيرة نتيجة الجوع ونقص المواد الطبية اكثر من 50 شخصا في المخيم، كان آخرهم صباح السبت، بحسب نشطاء.

وكان وزير العمل الفلسطيني أحمد مجدلاني اعلن يوم أن لجنة مخيم اليرموك التي شكلتها القيادة الفلسطينية تمكنت من إدخال 200 طرد غذائي إلى المواطنيين المحاصرين، مضيفا أنه سيتم إخراج المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال والنساء الحوامل والتلاميذ من المخيم، ومن يرغب بالخروج، وذلك بالترتيب مع السلطات الرسمية السورية لتوفير الملاجئ الآمنة لهم.

المصدر: RT+ا ف ب

الأزمة اليمنية