حفل تقديم كتاب عن مصائر المهاجرين الروس في مصر

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64142/

أقيم في دار ألكسندر سولجينيتسين للشتات الروسي في موسكو حفل تقديم كتاب بعنوان "الاسكندرية الروسية" لـ غينادي غورياتشكين المستشرق الروسي والمدير السابق للمركز الروسي للثقافة والعلوم بالاسكندرية. ويعد هذا حفل التقديم الاول للكتاب في روسيا بعد ذاك الذي نظم في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في القاهرة.

أقيم في دار ألكسندر سولجينيتسين للشتات الروسي في موسكو حفل تقديم كتاب بعنوان "الاسكندرية الروسية" لـ غينادي غورياتشكين المستشرق الروسي والمدير السابق للمركز الروسي للثقافة والعلوم بالاسكندرية. ويعد هذا حفل التقديم الاول للكتاب في روسيا بعد ذاك الذي نظم في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في القاهرة.
واستخدم المستشرق في كتابه مصادر نادرة من الوثائق والمراسلات والصور بالاضافة الى الانطباعات والذكريات الثمينة التي جمعها أثناء لقاءاته مع المهاجرين الروس الذين وصلوا مع أبنائهم الى الاسكندرية بعد ثورة أكتوبر في روسيا عام 1918 ليس في مصر فحسب بل أيضا في ايرلندا وفرنسا. 
وبدأ غورياتشكين جمع الوثائق والشهادات التي يعتمد عليها الكتاب في السبعينيات من القرن الماضي، الا ان معظم المعلومات حصل عليها بعد عام 2000 عندما عين مديرا للمركز الروسي للثقافة والعلوم بالاسكندرية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية