السنغال تقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران على خلفية فضيحة توريد الاسلحة للمتمردين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64137/

ذكرت وكالة "رويترز" يوم الأربعاء 23 فبراير/شباط أن السنغال قطعت العلاقات الدبلوماسية مع إيران، متهمة طهران بتوريد أسلحة للمتمردين الانفصاليين في منطقة "كازاماس" الجنوبية. وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية السنغالية ان اسلحة إيرانية استخدمت في قتل 3 جنود سنغاليين وإصابة 6 آخرين بجروح على أيدي المتمردين في كازاماس يوم الاحد الماضي.

ذكرت وكالة "رويترز" يوم الأربعاء 23 فبراير/شباط أن السنغال قطعت العلاقات الدبلوماسية مع إيران، متهمة طهران بتوريد أسلحة للمتمردين الانفصاليين في منطقة "كازاماس" الجنوبية.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية السنغالية ان اسلحة إيرانية استخدمت في قتل 3 جنود سنغاليين وإصابة 6 آخرين بجروح على أيدي المتمردين في كازاماس يوم الاحد الماضي.
وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي استدعت السنغال سفيرها الى إيران قائلة إنها غير راضية عن التفسيرات التي قدمتها طهران لضبط قذائف مورتر وقذائف صاروخية على متن سفينة إيرانية احتجزتها السلطات النيجيرية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
يذكر أن غامبيا المجاورة للسنغال كانت قد قطعت جميع علاقاتها الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية مع إيران وطردت جميع الممثلين الرسميين لها، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي على خلفية فضيحة تهريب الاسلحة الإيرانية لمتمردين في عدد من الدول الافريقية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك