المعارضة السورية تستغل صورة فنية لطفل نائما بين قبرين وتروج لها لأهدافها الخاصة

متفرقات

المعارضة السورية تستغل صورة فنية لطفل نائما بين قبرين وتروج لها لأهدافها الخاصة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641340/

لم تكد تظهر صورة طفل نائما بين قبرين مرفقة بتعليق يشير إلى أنهما لوالديه، حتى تلاقفتها مواقع سورية معارضة وروجتها على أنها صورة لمأساة طفل سوري فقد والديه، محملة دمشق المسؤولية.

لم تكد تظهر صورة طفل التقطت له نائما بين قبرين مرفقة بتعليق يشير إلى أنهما يعودان لوالديه، حتى تلاقفها عدد من مواقع المعارضة السورية وأعاد نشرها وسوقها على أنها صورة لمأساة طفل سوري فقد والديه، محملاً  النظام السوري المسؤولية عن ذلك.

لكن ساعات قليلة مرت قبل أن يتضح أن بطل الصورة ليس سوريا أصلا، إذ أنها التقطت في المملكة العربية السعودية بكاميرا الفنان عبد العزيز العتيبي، الذي أكد في حوار مع صحيفة "الحياة" أنه التقطها بمساعدة الطفل وهو ابن أخيه، في محاولة منه لتجسيد معاناة "اليتيم وشعوره بالوحدة، بالإضافة إلى حاجته إلى والديه".

أما عن استغلال صورته، التي التقطها في ينبع البحر على بعد 150 ميلا من جدة وليس في سورية، من قبل بعض المعارضين السوريين، فأعرب الفنان السعودي عن دهشته إزاء ذلك، كما عبر عن استيائه جراء "استخدام الصورة للكذب واستغلال عواطف الناس".

هذا ولم يقتصر استغلال الصورة من قبل عدد من القائمين على مواقع المعارضة السورية فحسب، إذ اقدم آخرون على نشر الصورة مؤكدين أنها لطفل فقد والديه في حادثة مروعة، بحسب وصفهم.

المصدر: RT + "الحياة" + وكالات