اعلان حالة الطوارئ وارتفاع عدد قتلى زلزال نيوزيلندا إلى 75 شخصا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64134/

أعلنت حالة الطوارئ في أنحاء نيوزيلندا يوم الاربعاء 23 فبراير/ شباط، فيما يقوم رجال الإنقاذ بالبحث عن ناجين من الزلزال المدمر الذي ضرب مدينة كرايست تشيرش. وقال جون كي رئيس الوزراء إن مسؤولي الدفاع المدني يستمرون في البحث عن ناجين في أعقاب زلزال يوم الثلاثاء الذي أسفر عن مصرع 75 شخصا على الأقل، وما زال هناك أكثر من 300 شخص في عداد المفقودين.

أعلنت حالة الطوارئ في أنحاء نيوزيلندا يوم الاربعاء 23 فبراير/ شباط، فيما يقوم رجال الإنقاذ بالبحث عن ناجين من الزلزال المدمر الذي ضرب مدينة كرايستشيرش. وقال جون كي رئيس الوزراء إن مسؤولي الدفاع المدني يستمرون في البحث عن ناجين في أعقاب زلزال يوم الثلاثاء بلغت قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر وأسفر عن مصرع 75 شخصا على الأقل، وما زال هناك أكثر من 300 شخص في عداد المفقودين.
وتتركز جهود البحث في 10 مبان، حيث يعتقد أن أكثر من 100 شخص محاصرين داخلها، من بينهم عدد من الطلبة اليابانيين الذين يدرسون اللغة الإنجليزية بالمدينة.
من جهة اخرى انتشلت سيدة أسترالية حية حينما نجحت في الاتصال بعائلتها هاتفيا، عندما ضرب الزلزال مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية وحوصرت تحت أنقاض مكتبها الذي دمر جراء الزلزال.
هذا وتقدر الخسائرالتي نجمت عن الزلزال بـ 6 مليارات دولار أمريكي.
يذكر ان كرايست تشيرش تعرضت لزلزال بلغت قوته 7.1 درجة على مقياس ريختر في سبتمبر الماضي وواجهت جهود إعادة الأعمار مشاكل بسبب الهزات الارتدادية في ذلك الوقت.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك