روسيا تنظم إجلاء مواطنيها من ليبيا جوا وبحرا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64131/

وصلت إلى موسكو يوم الأربعاء 23 فبراير/شباط أول طائرة روسية قادمة من طرابلس من أصل أربع طائرات أرسلتها وزارة الطوارئ الروسية لنقل المواطنين الروس العالقين في مطار العاصمة الليبية. كما تخطط موسكو لإجلاء المزيد عبر سفينة من المتوقع وصولها قريبا إلى أحد الموانئ الليبية.

وصلت إلى موسكو يوم الأربعاء 23 فبراير/شباط أول طائرة روسية قادمة من طرابلس من أصل أربع طائرات أرسلتها وزارة الطوارئ الروسية لنقل المواطنين الروس العالقين في مطار العاصمة الليبية.
وحملت الطائرة الأولى على متنها 118 مواطنا روسيا بينهم 6 أطفال.
كما تخطط موسكو لإجلاء المزيد عبر سفينة من المتوقع وصولها قريبا إلى أحد الموانئ الليبية.
وكانت وزارة الطوارئ الروسية قد أعلنت انها تخطط لإجلاء أكثر من 500 شخص من موظفي الشركات الروسية العاملة في ليبيا وعائلات السلك الدبلوماسي الروسي في البلاد.
وكانت 4 طائرات من طراز "إيل-76" تابعة لوزارة الطوارئ الروسية قد هبطت مساء يوم الثلاثاء في مطار طرابلس بهدف إجلاء المواطنين الروس.
وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعربت عن قلق موسكو الشديد من احتدام الأزمة السياسية في ليبيا، وسقوط ضحايا كثيرين بين السكان المدنيين. وشددت الخارجية الروسية على ضرورة امتناع السلطات عن استخدام القوة العسكرية لتفريق المحتجين، وعلى ضرورة تحويل المواجهات الحالية في ليبيا إلى عملية سياسية تفاديا لتصاعد الأزمة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية