انضمام كتائب من الجيش الليبي للمحتجين وأنباء عن لجوء سفينة حربية ليبية الى مالطا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64128/

أعلنت كتائب الجيش الليبي في منطقة الجبل الأخضر بشمال شرق ليبيا انضمامها إلى ما سمته ثورة الشعب الليبي. هذا وأكدت وسائل إعلام مالطية أن سفينة حربية ليبية لجأت إلى مالطا بعد رفض قبطانها أوامر القذافي بقصف بنغازي.

أعلنت كتائب الجيش الليبي في منطقة الجبل الأخضر بشمال شرق ليبيا انضمامها إلى ما سمته ثورة الشعب الليبي.
واعلن الناطق العسكري باسم قيادة القوات المسلحة في منطقة الجبل الأخضر انضمام جميع أفراد القوات العسكرية في المنطقة إلى الشعب. وقال في بيان القيادة "نحن ضباط وجنود القوات المسلحة بقيادة منطقة الجبل الأخضر نعلن انحيازنا الكامل لثورة الشعب، وسنعمل على ضمان حفظ الأمن في المنطقة، والله ولي التوفيق".
هذا وتسود حالة من الهدوء الحذر في مدينة طرابلس بعد القصف الجوي الذي تعرض له بعض مناطق المدينة والمواجهات العنيفة بين المحتجين وقوات الأمن والمرتزقة. وفي هذه الأثناء نقلت وكالة "رويترز" عن صحيفة "قورينا" الإلكترونية أن الجيش الليبي نشر أعدادا كبيرة من الجنود بمدينة صبراتة، بعدما دمر محتجون جميع مكاتب أجهزة الأمن تقريبا في المدينة الواقعة على بعد 80 كيلومترا غرب طرابلس.
ونقلت الصحيفة عن مراسلها في صبراتة أن المحتجين أحرقوا فيها مكاتب الأمن ومباني التحقيقات الجنائية واللجان الثورية ومزقوا جميع صور الزعيم معمر القذافي.
سفينة حربية ليبية تلجأ إلى مالطا بعد رفض قبطانها قصف بنغازي
هذا وأكدت وسائل إعلام مالطية أن سفينة حربية ليبية لجأت إلى مالطا بعد رفض قبطانها أوامر القذافي بقصف بنغازي. وكانت طائرتان حربيتان ليبيتان قد هبطتا في مالطا يوم الإثنين الماضي وطلب الطياران اللجوء السياسي هناك.
من جانب آخر نقل عن معارض ليبي قوله إن بارجتين موالتين للقذافي قصفتا مدينة بنغازي مساء يوم الثلاثاء بعد إلقائه لخطابه. ورفضت بارجتان أخريان أوامر القذافي واتجهتا إلى سواحل جزيرة مالطا.
ثوار 17 من فبراير يعلنون تشكيل تنظيم لبلورة مطالبهم
أصدر "ثوار السابع عشر من فبراير"في ليبيا يوم الثلاثاء بيانا أعلنوا فيه عدم شرعية النظام الليبي الحالي، وبناء دولة ليبيا مدنية موحدة وكاملة السيادة. وأعلن الثوار عن تشكيل تنظيم يكلف ببلورة مطالبهم.
وقد دعا البيان الذي قرأه فرج الترهوني ممثل "ثوار السابع عشر من فبراير" كل الدول والهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية لأداء واجبها الإنساني تجاه الشعب الليبي، ووقف ما سماه الإبادة الجماعية التي ترتكب ضده.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية