المفوض السامي لشؤون اللاجئين: ما يحتاج اليه السوريون هو السلام واعادة إعمار بلادهم

أخبار العالم العربي

المفوض السامي لشؤون اللاجئين: ما يحتاج اليه السوريون هو السلام واعادة إعمار بلادهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641276/

أشار المفوض السامي لشؤون اللاجئين إلى ان "سورية كانت من بضع سنوات ثاني أكبر دولة مستقبلة للاجئين، غير انها اليوم أكبر مصدر للاجئين في العالم.

أشار المفوض السامي لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس إلى ان "سورية كانت من بضع سنوات ثاني أكبر دولة مستقبلة للاجئين، غير انها اليوم أكبر مصدر للاجئين في العالم ويجب ان تحصل على مساعدة بحجم المساعدة التي كانت تقدمها سابقا".

وشدد غوتيريس يوم 17 يناير/كانون الثاني في مؤتمر صحافي في تركيا على انه "يجب على المجتمع الدولي ان يكون على قدر هذا التآزر وان يقوم بتحمل مسؤولياته"، لافتا إلى ان "دول الجوار تعاني جراء الصراع".

وقال غوتيريس "الدول المجاورة يجب ان تكون مثالا تحتذي به الدول الاخرى"، مؤكدا ان "حل الازمة السورية ليس انسانيا لكن يكمن في السبل الانسانية وجنيف 2"، مشددا على ان "الوضع الانساني يجب ان لا يغيب عن جنيف 2".

واعلن غوتيريس "انا متواضع بما يكفي لأقتنع انه لا يوجد حل انساني لهذه المشكلة.. الحل سياسي"، مضيفا "لذلك من المهم جدا ارسال رسالة واضحة جدا الى المجتمع الدولي الذي سيجتمع الاسبوع المقبل في جنيف، مفادها انه يجب بشكل قطعي وضع حد لحمام الدم والتوصل الى حل سياسي".

واعتبر مسؤول مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة ان "ما يحتاج اليه السوريون هو السلام والقدرة على العودة لاعادة اعمار بلادهم".

المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية