ميشال سليمان يحذر من مغبة التمادي في التورط في الازمة السورية

أخبار العالم العربي

ميشال سليمان يحذر من مغبة التمادي في التورط في الازمة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641270/

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان الى اتخاذ كل الاجراءات من اجل حماية القرى والبلدات اللبنانية على الحدود مع سورية محذرا في الوقت نفسه من مغبة التمادي في التورط بالأزمة السورية.

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان المسؤولين العسكريين والأمنيين الى اتخاذ كل الاجراءات من اجل حماية القرى والبلدات اللبنانية المحاذية للحدود مع سورية بعد ان تعرضت في 17 يناير/كانون الثاني لقصف بالصواريخ سقط بنتيجته ضحايا وجرحى، معتبراً أن حماية المناطق اللبنانية وسكانها أولوية حيال اي اعتداء تتعرض له من اي جهة كان.  واعرب الرئيس عن تعازيه لأهالي الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي للرئاسة اللبنانية ان سليمان حذر من مغبة التمادي في التورط في تداعيات الازمة السورية ما بات يشكل ثمناً باهظاً يدفعه اللبنانيون من عيشهم المشترك ومن املاكهم وارزاقهم.

يذكر ان 20 صاروخا مصدرها الجانب السوري  سقطت يوم الجمعة على مناطق لبنانية بينها بلدة عرسال ما أدى إلى مقتل سبعة اشخاص وجرح 15 اخرين.

من جانبها، اكدت قيادة الجيش اللبناني ان الصواريخ التي سقطت على بلدات بقاعية عدة مصدرها المناطق الواقعة شرق بلدة عرسال البقاعية.

وقال الجيش في بيان لها السبت انه "بنتجية كشف لجنة عسكرية مختصة من الجيش على أمكنة الصواريخ التي سقطت ليل الجمعة وفجر السبت في بلدات: عرسال، رأس بعلبك والفاكهة في البقاع اللبناني (شرق) تبين أن مصدر إطلاقها المناطق الواقعة شرق بلدة عرسال".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية