الائتلاف السوري يؤجل التصويت على المشاركة في جنيف ـ 2

أخبار العالم العربي

الائتلاف السوري يؤجل التصويت على المشاركة في جنيف ـ 2
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641264/

كشفت مصادر في المعارضة السورية ان الائتلاف الوطني المعارض أرجأ إلى يوم السبت 18 يناير/كانون الثاني لتحديد موقفه إزاء المشاركة في جنيف ـ 2.

كشفت مصادر في المعارضة السورية ان الائتلاف الوطني المعارض أرجأ إلى يوم السبت 18 يناير/كانون الثاني تحديد موقفه إزاء المشاركة في المؤتمر الدولي حول سورية جنيف ـ 2 والمقرر عقده في 22 يناير الجاري بسبب غياب أكثر من اربعين عضوا.

وكانت فصائل المعارضة السورية التقت في تركيا يوم الجمعة للتوصل إلى قرار نهائي بشأن مشاركتها في محادثات السلام المقررة في جنيف الأسبوع القادم وسط انقسامات حادة بين أطرافها في هذا الشأن. وتعقد الجمعية العامة لقوى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وهي المظلة الواسعة لفصائل المعارضة اجتماعا مغلقا في أحد فنادق مدينة اسطنبول التركية.

ويواجه الائتلاف ضغوطا من الولايات المتحدة وحلفائها لدفعه للمشاركة في مؤتمر جنيف 2، بيد أن بعض فصائل المعارضة تشترط استبعاد الرئيس السوري بشار الأسد من أي حكومة انتقالية مقترحة.

وقد استبق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اجتماع فصائل المعارضة بحثها الخميس على المشاركة في مؤتمر جنيف- 2 للسلام المقرر إجراؤه الأسبوع المقبل في سويسرا، واصفا المؤتمر بأنه "أفضل فرصة لتحقيق أهداف الشعب السوري وثورته".

وتشترط المعارضة من اجل المشاركة في جنيف-2 ان يكون التفاوض على "انتقال السلطة بكل مكوناتها واجهزتها ومؤسساتها" ثم رحيل"الرئيس السوري بشار الاسد. غير ان مطالب المعارضة السورية لم تتحقق. وكرر النظام السوري انه لن يذهب الى جنيف "لتسليم السلطة الى احد".

المصدر: RT + وكالات

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟